• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش اليمني يسيطر على معقل "القاعدة" في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

ا ف ب

سيطر الجيش اليمني اليوم الخميس على مدينة عزان معقل تنظيم القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية، وذلك بعد عشرة أيام على إطلاق الحملة لطرد التنظيم من معاقله في محافظتي ابين وشبوة في الجنوب، بحسبما أفاد موقع وزارة الدفاع.

ومن جهته، ذكر مصدر محلي أن مقاتلي التنظيم المتطرف انسحبوا من المدينة دون مقاومة بعد اتفاق مع وجهاء المنطقة "تجنبا لإراقة الدماء وتدمير المدينة".

ونقل موقع وزارة الدفاع عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن "وحدات القوات المسلحة والأمن دخلت مدينة عزان بمحافظة شبوة وسط فرحة المواطنين".

وأكد المصدر المسؤول أن "الأمن والاستقرار يعودان تدريجيا إلى المناطق التي تم تطهيرها من الإرهابيين في جولة ريدة وميفعة بشبوة ومديرية المحفد بأبين".

وعزان من أكبر مدن محافظة شبوة، وكانت تعد المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة.

وفي سياق متصل، أكد موقع وزارة الدفاع مقتل ثلاثة أشخاص من قياديي تنظيم القاعدة، لاسيما القيادي الكويتي الجنسية المعروف باسم أبو مصعب.

كما أشار المصدر إلى مصرع القيادي في القاعدة أبو الوليد الحميقاني في شبوة أيضا، فيما "لقي القيادي في القاعدة الإرهابي أبو عادل الكلدي مصرعه في محافظة البيضاء (وسط اليمن) على أيدي أبطال الوحدات العسكرية والأمنية".

وكانت السلطات أعلنت مقتل عدة قياديين في القاعدة منذ إطلاق الحملة ضد التنظيم المتطرف في أبين وشبوة في 29 ابريل، بينهم عدد من الأجانب، لاسيما جزائري وباكستاني وشيشاني وأوزبكي وستة سعوديين من القاعدة في المعارك مع الجيش اليمني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا