• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت عدم صحة فيديو متداول على «واتس آب»

بلدية دبي تنفي طحن الدجاج بالأحشاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

نفت إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي صحة ما تم تداوله من خلال مقطع مرئي تم نشره على تطبيق «واتس آب» يوضح قيام مصنعي الدجاج (nuggets) بطحن الدجاج شاملاً الأحشاء.

وأكدت إدارة سلامة الغذاء أن استخدام الدواجن وفرمها حية سواء كانت كبيرة أو صغيرة لعمل قطع الدجاج غير صحيح لأن هذا الفعل مخالف للقوانين الخليجية والأوروبية والأمريكية ولحقوق الحيوان. كما أنها ممارسة غير صحية ولا يمكن تطبيقها عملياً لأن بعض أجزاء الحيوان مثل الريش والأحشاء والأرجل تحمل ميكروبات بكميات كبيرة وسوف تنتقل إلى المنتج، وتسبب مشاكل صحية خطيرة للمستهلك.

وأوضحت أن معظم أنواع قطع الدجاج التي تباع يتم تحضيرها في مصانع بالدولة، وتخضع لرقابة من قبل الجهات المعنية، ويستحيل أن يتم إتباع مثل هذه الممارسات في مؤسسات غذائية تخضع لتفتيش روتيني.

وأشارت إلى أن الفيديو المتداول يظهر وضع الدواجن في آلة لفرمها، ويظهر اللحم المفروم بلون أحمر ولا يوجد أي دليل على وجود ريش أو بقايا أجزاء من الطائر، لأنه إذا تم طحن الطائر بالكامل فلن يكون لون المنتج أبيض كما هو لون قطع دجاج الناجتس الموجودة في الأسواق.

وأشارت إلى حرص بلدية دبي على ضمان وجود الرقابة الدائمة والدقيقة على كل المنتجات الغذائية الموجودة في الأسواق وأن سلامة هذه المنتجات تأتي في المقام الأول.

ويأتي النفي ضمن مبادرة «الخبر اليقين» التي أطلقتها بلدية دبي والتي تهدف إلى الحد من تداول الشائعات التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصحيح الأخبار المغلوطة والتصدي للشائعات المغرضة بشكل سريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا