• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

خدمات «التقويم» وفحوص ما قبل الزواج قريباً

«نعمة الصحي» يستحدث عيادتين للربو و«أسنان الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

محسن البوشي «العين»

استحدث مركز نعمة الصحي التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عيادة لطب الأسنان للأطفال تفتح أبوابها 4 أيام أسبوعياً لاستقبال الأطفال المرضى، تلبية لاحتياجات الأهالي في المنطقة والمناطق المجاورة الراغبين في تلقي العلاج بالمركز.

كما استحدث المركز مؤخراً عيادة لعلاج مرضى الربو من الكبار والصغار تستقبل المراجعين يوماً في الأسبوع ضمن خدمات عيادات الأمراض المزمنة التي يوفرها المركز لجمهور المراجعين.

وأشارت الدكتورة لطيفة محمد البعداني مديرة المركز إلى أن العمل جار حالياً لاستحداث خدمات تقويم الأسنان، بالإضافة إلى فحوص ما قبل الزواج في ضوء احتياجات وتوصيات الأهالي بالمنطقة، والتي تؤخذ بعين الاعتبار ضمن خطة التوسعة والتطوير.

وأضافت بأن المركز يقدم حزمة من الخدمات التشخيصية والعلاجية من خلال مجموعة من العيادات الطبية المجهزة التي تقوم عليها طواقم طبية مؤهلة في مختلف التخصصات للتيسير على جمهور المراجعين من منطقة نعمة وغيرها من المناطق المجاورة كزاخر وبوكريه والظاهر، الراغبين في العلاج بالمركز الذي يحتل موقعاً متميزاً على طريق العين- الوقن على الجهة المقابلة لمنطقة المبزرة الخضراء.

ولفتت إلى أن المركز الذي تم افتتاحه عام 2005 يتضمن مجموعة متنوعة من العيادات تشمل طب الأسرة، صحة الطفل، الأمراض النسائية، عيادات الأمراض المزمنة التي باشرت مؤخراً في تقديم خدمات الرعاية الطبية الواجبة لمرضى الربو من الأطفال والكبار، بما في ذلك برامج التثقيف الصحي وقياس وظائف الرئة وتطعيمات الإنفلونزا.

كما تتضمن العيادات بالمركز عيادة الطفل السليم التي توفر تطعيمات الأطفال وتجري الفحوصات العامة للأطفال لتتبع عملية التغذية السليمة وعملية والنمو وتقدم خدماتها للأطفال منذ عمر أسبوع وحتى 4 سنوات.

وأشارت إلى أن فريق طبي متخصص يتولى عيادة المرأة السليمة عبر متابعة حالات النساء الحوامل وتوفير كل سبل الرعاية الواجبة لهن وفقاً للمعايير الصحية المعتمدة، بالإضافة إلى عيادة الأمراض الجلدية، وعيادة التغذية والخدمات الصحية المساندة كالأشعة والمختبرات والتصوير بالموجات التليفزيونية للنساء الحوامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا