• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

"الهلال" يعيد تأهيل وصيانة 16 مدرسة في الضالع.. ويقدم مساعدات غذائية في أبين

الإمارات تسلم الدفعة الخامسة من السيارات لقوات الأمن في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد، وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الخيرية والإنسانية على الساحة اليمنية في إطار المشاريع التي تنفذها لمساعدة السكان على استعادة عافيتهم ومواصلة حياتهم في ظل الأوضاع التي تشهدها اليمن.

وافتتحت السلطات المحلية في مدينة الضالع، جنوب البلاد، 3 مدارس عقب انتهاء أعمال التأهيل والصيانة التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة الماضية دعما لقطاع التعليم وتصحيح العملية التربوية في المدن المحررة والارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته.

وأثناء افتتاح المدارس أشار محافظ الضالع، فضل الجعدي، إن الأشقاء في دولة الإمارات يسهمون بشكل كبير في إعادة تطبيع الأوضاع في قطاع التعليم الذي تضرر خلال الحرب الظالمة التي تعرضت لها المدينة من قبل الميليشيات الانقلابية، مضيفا إن قطاع التعليم يحظى باهتمام كبير من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تبنت جملة مشاريع في هذا الجانب في عدة مدن محررة.

وأضاف بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أول الواصلين إلى محافظة الضالع سواء من توصيل المساعدات الغذائية أو تبني مشاريع تنموية خاصة بقطاع التعليم، لافتا إلى أن الضالع تعاني كثيرا من أجل النهوض من جديد خصوصا في هذه المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن الضالع كانت أولى المدن المحررة من سيطرة الانقلابيين الذين أثقلوا جراحها بالدمار والخراب، موضحا إن ما يقارب من 400 منزل تم تدميرها وشردت المئات من الأسر، ناهيك عن تدمير القطاعات الأساسية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء