• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

توفير جميع الكتب خلال الأسبوع الأول

تأخر توريد النسخ الورقية بالمناهج العلمية والكتب الإلكترونية تفي بالغرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

دينا جوني (دبي)

أكد عدد من مديري المدارس الحكومية في دبي على أن تأخر وصول النسخ الورقية من المناهج الدراسية، باستثناء اللغة العربية، والتربية الإسلامية، وأشاروا إلى أنه سيتم توزيع الكتب المتوفرة على الطلبة، الذين وصلت نسبة غيابهم في بعض المدارس إلى 50 في المئة في اليوم الأول من انطلاق العام الدراسي الجديد 2016- 2017.

وأكد مديرو مدارس أن تأخر الكتب لن يعيق مسار العملية التربوية لأن الوزارة وفّرت النسخ الإلكترونية من جميع المواد على موقعها منذ بداية الأسبوع الماضي.وأشاروا إلى أن إدارة المناهج قد أعلمتهم أن توريد الكتب سيتم تدريجياً خلال الأيام المقبلة.

بدوره، أكد الدكتور رشيد الحمادي مدير إدارة مناهج الصفوف المتوسطة أن الوزارة ستنتهي من توزيع كتب جميع المناهج الدراسية خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

وقال إن الفصل الأول من جميع المواد الدراسية تمّ تحميله على الموقع الإلكتروني للوزارة، مشيراً إلى أن كتب بعض المناهج لاتزال قيد الطباعة.

وفي جولة على عدد من المدارس، تبيّن أن الطالبات أكثر التزاماً في الحضور خلال اليوم المدرسي الأول. وقد حرصوا على تنظيم فعاليات "مرحباً مدرستي" التي تخللها مسابقات فكرية وفقرات ترفيهية لتحقيق بيئة تعليمية جاذبة ومحفّزة للطلبة. وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية أن طلبة الصف العاشر هم الأكثر حضوراً، وتمّ تنظيم فعاليات خاصة لتعريفهم بالمدرسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء