• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تحت شعار «تحويل التحديات إلى فرص»

أبوظبي تستضيف «القمة الحكومية للموارد البشرية» لدعم وتطوير الخبرات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 يوليو 2017

دبي (الاتحاد)

تستقبل القمة الحكومية للموارد البشرية في نسختها الخامسة، رواد قطاع الموارد البشرية من الشركات الحكومية وشبه الحكومية والتابعة للدولة في مجلس التعاون الخليجي، وستُعقَد هذه القمة الرائدة في الـ30 من أكتوبر المقبل في أبوظبي تحت شعار «تحويل أكبر التحديات إلى أكبر الفرص».

وتستضيف القمة مجموعةً مميزة من رواد قطاع الموارد البشرية العالميين والمحليين وستبدأ بافتتاحيةٍ قوية سيلقيها خبير القيادة العالمي والمستشار والمتحدّث والعضو السابق في مجلس الشيوخ الأميركي ومساعد الأمين العام لشؤون توظيف وتدريب قدامى الحرب في الولايات المتحدة راي جيفرسون.

ويقول جيفرسون: «برأيي إن أفضل الإدارات الحكومية في العالم هي تلك التي يقودها مديرون ملتزمون بأداء واجباتهم، فالقادة العظماء يجب أن يكونوا مضرب المثل، وأن يسعوا للابتكار وترك أثرٍ إيجابي، وأن يتواصلوا بفعالية مع فريقهم، وأن يؤمنوا بقوة الفريق الواحد».

وستركز ندوة جيفرسون التي تحمل عنوان «تحويل أكبر التحديات إلى أكبر الفرص» على «القوة التي تتولّد من كوننا مجتمعاً يتشارك الدعم وفريقاً واحداً». وسيستمر الحديث عن التميز في القيادة مع ورشة العمل الخاصة التي سيقدمها جيفرسون في الأول من نوفمبر.

وعن الحدث يقول مدير شركة «كيو إن إيه غلوبال» أكاش جاين: يسعى القادة من جميع أنحاء المنطقة إلى تطبيق أهداف الأجندة الوطنية مع التركيز على تنويع الموارد الاقتصادية لبناء اقتصادٍ مستدام قائمٍ على قاعدةٍ معرفيةٍ قوية يكون قطاع الموارد البشرية حجر الأساس فيها.

ومتابعةً لموضوع المبادرات القيادية وتمكين المرأة في مجال العمل تعلق ضيفة القمة نائبة الرئيس التنفيذي والمستشار العام لبنك الإمارات دبي الوطني لبنى قاسم قائلة: تستمر النساء بالتميز في مجالات التعليم والعمل وغيرها، ولكن التحدي الذي نواجهه هو عدم وجود عدد كاف من السيدات في المناصب العليا في الشركات والمؤسسات.

ويقول نائب الرئيس الأول في شركة صناعات محمود الهاملي: كونها مؤسسة رائدة في القطاع الصناعي في دولة الإمارات تسعى صناعات والشركات التابعة لها إلى تطوير رأس المال البشري المحلي، كما أن استثمارنا المستمر في تدريب وتطوير الخبرات الإماراتية الشابة عنصر أساسي في هذا السعي الذي نتمنى من خلاله الحفاظ وجذب أفضل المواهب إلى فريقنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا