• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال 10 سنوات

تريليون دولار أصول شركات عائلية تنتقل للجيل التالي بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 أبريل 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبدالنبي (دبي)

تنتقل أصول تبلغ قيمتها التقديرية نحو تريليون دولار أميركي إلى الجيل التالي من الشركات العائلية على مدار العشر سنوات القادمة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب شبكة الشركات العائلية، مؤكدة أهمية إصدار قانون ينظم عمل الشركات العائلية في كل دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك من أجل معالجة بعض التحديات الحالية في الهيكل القانوني.

وتعد شبكة الشركات العائلية لمجلس التعاون الخليجي، مؤسسة غير ربحية تأسست تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بهدف رئيسي لتسهيل استمرارية الشركات العائلية بدول مجلس التعاون الخليجي من جيل لآخر.

وبحسب دراسة تقنية قانونية، أصدرتها شبكة الشركات العائلية لمجلس التعاون الخليجي، فإن معظم الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي ستواجه تحدياً يتعلق بنقل الخلافة (الملكية) من جيل لآخر خلال السنوات العشر القادمة.

وتوقعت الدراسة، التي تم الكشف عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس، انتقال أصول تبلغ قيمتها التقديرية نحو تريليون دولار إلى الجيل التالي من الشركات العائلية على مدار عشر سنوات قادمة في الشرق الأوسط.

ونبهت إلى أن 80% من الشركات العائلية في منطقة الخليج تواجه تحديات في تسليم هذه الشركات من الجيل الأول للثاني، وأيضاً من الثاني إلى الثالث، ما سيكون له تحديات وآثار هائلة على استدامة ونمو هذه الشركات التي ستكون مطالبة بتحقيق نمو بمعدل 18% من عام من أجل الحفاظ على مستويات الثروة نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا