• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب

سيف بن زايد يدشن لعبة «مدينة أقدر الذكية» لتعزيز الوعي الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اجتماع اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقـدر»، الذي عُـقـد في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي. واطّلع سموه على المنجزات والمبادرات التي نفذها برنامج خليفة لتمكين الطلاب، التابع لديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووجّه بمواصلة توحيد الجهود الوطنية، وتعزيز الخطط والمهام الاستراتيجية والجهود الوطنية، لتوعية الطلاب.

ودشّـن سموه، خلال الاجتماع، اللعبة الإلكترونية «مدينة أقدر الذكية Smart Aqdar City»، لتعزيز الوعي الوطني والتراثي والتربوي والصحي، ومكافحة الجريمة، والانتقال من التعليم بالتلقين إلى التعلّم الذكي بالبحث الذاتي، والممارسة الفعلية النشطة، فضلاً عن التوعية ضد الإساءة وأضرار المخدرات، ومخاطر الألعاب النارية. وتعـدّ اللعبة، المشروع التوعوي الثالث الذي يتم إطلاقه عبر سوقيّ ( أبل ستور Apple store ) و(جوجل بلاي Google play )، ضمن برنامج التوعية الذكية المتكامل الذي ينفذه برنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وثمّن سموه جهود الفرق العاملة في «البرنامج»، والتي تضم نحو 50 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية، مؤكداً سموه أن الألعاب الإلكترونية التوعوية من أكثر الوسائل جذباً وتأثيراً على الناشئة، وتحتوي مضامين تربوية ووطنية متعددة.

حضر الاجتماع وتدشين اللعبة، اللواء الخبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، نائب رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، وعفراء محمد الصابري، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة «وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع» ، وسيف راشد المزروعي، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة «وزارة التعليم العالي والبحث العلمي» ، وخولة المعلا وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياسات التعليمية ، وزارة التربية والتعليم. كما حضر الاجتماع، المستشار راشد سالم لخريباني النعيمي، الأمين العام للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، واللواء مطر سالم الظاهري، رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية «القيادة العامة للقوات المسلحة»، واللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد قائد عام شرطة دبي للجودة والتميز، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، وإبراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، ومريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، إلى جانب عدد من المسؤولين.

وقال اللواء الخبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، نائب رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، إن إطلاق لعبة «مدينة أقدر الذكية»، بحضور سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يؤكد مدى ما حققته هذه الألعاب الإلكترونية من اهتمام لدى سموه، خاصة أنها لبّت حاجة ضرورية لوجود ألعاب إلكترونية محلية.

وأوضح اللواء المزينة أن الاستراتيجية المعتمدة في تطوير هذه الألعاب الإلكترونية ، ترتكز على استخدام أفضل المحركات المستخدمة عالمياً في تطويرها، وعن طريق فريق متخصص، إلى جانب تطوير ألعاب توعوية تعمل على مختلف الأنظمة (نظام iOS من شركة Apple، ونظام Android ، من شركة Google )، وعلى الأجهزة الذكية المختلفة (iPhone, iPad, Xoom, Galaxy ) والإنترنت والمواقع المجتمعية (Facebook ) والحاسب الآلي (Windows و Macintosh )، فضلاً عن استخدام شخصيات وطنية، وإبراز الجهات المساهمة، مع إمكانية التعديل على الشخصيات، والحرص على تطوير اللعبة ، بناء على السيناريوهات الموضوعة بالتعاون مع اللجنة الوطنية والمتوافقة مع أهداف الدولة والبرنامج الوطني، وإمكانية إضافة مستويات جديدة، وتعزيز وجودها باللغة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض