• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد تخريج دورتي الضباط الجامعيين الـ31 والوكلاء التأهيلية الخامسة في كلية زايد الثاني العسكرية

طحنون بن محمد: بدعم خليفة قواتنا المسلحة بمختلف قطاعاتها تشهد تقدماً وجاهزية نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية أمس، الحفل الذي نظمته “كلية زايد الثاني العسكرية”، بمناسبة تخريج دورتي الضباط الجامعيين الـ 31، والوكلاء التأهيلية الخامسة، وذلك بمقر الكلية في مدينة العين.

وأشاد سموه في كلمة له خلال الحفل “بما حققته القوات المسلحة من تقدم وجاهزية وتطور نوعي في مختلف قطاعاتها، نتيجة للدعم الكبير والمتواصل الذي تتلقاه من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “ حفظه الله” والذي يولي القوات المسلحة جل اهتمامه باعتبارها الدرع الحامية لهذا الوطن الغالي”.

وأكد سموه أن هذا التخرج يأتي وقواتنا المسلحة تحتفل هذه الأيام بذكرى توحيدها الـ 38 ونحن نتذكر القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه الذي بنى الدولة كما بنى القوات المسلحة ووحدها كما وحد قبل ذلك الإمارات التي يشار اليها بالبنان على مستوى العالم لما حققته من إنجازات واسعة على مختلف الصعد.

كان الحفل بدأ بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى قائد الكلية العميد الركن يحيى خادم علي بوعميم، كلمة رحب فيها بسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان والشيوخ والحضور والخريجين وأولياء أمورهم.

واستعرض في كلمته نشأة الكلية التي أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1972، ومنذ ذلك الوقت وهي تعمل على تخريج الضباط الاكفاء من أبناء الوطن والدول الشقيقة وتؤهلهم تأهيلا علميا وعسكريا يجعلهم قادرين على ممارسة مهامهم المستقبلية في القوات المسلحة. كما ذكر قائد الكلية أن توجيهات القيادة الرشيدة المواكبة للتغيرات التي تطرأ على مهام القوات المسلحة في عصر المعرفة والمعلومات وفي توفير العناصر المؤهلة للتعامل مع الأزمات الطارئة .

كما أشار قائد الكلية إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أولت عناية خاصة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والتدريبية في الكلية، حيث قامت بدعم الشراكة وتبادل الخبرات والمعارف مع أرقى المؤسسات الأكاديمية داخل الدولة وخارجها. وقال قائد الكلية إننا نحتفل اليوم بتخريج هذه الدورات بعدما اجتازت بجدارة جميع متطلبات التخرج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض