• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل قائد كلية المدفعية السورية التابعة للنظام خلال معارك حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

دمشق - د ب أ

نعت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية للنظام السوري، مدير كلية المدفعية في حلب العميد الركن آصف محمد خير، الذي قتل في معارك مع مسلحي المعارضة جنوبي مدينة حلب.

وبحسب صفحة «القدرات العسكرية السورية» وصفحة «جريدة القرداحة عرين الأسود»، المواليتين للنظام، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فإن العميد الركن آصف محمد خير بيك مدير كلية المدفعية لقي مصرعه يوم السبت في معارك حلب.

وشهد اليوم محيط الكليات في حلب معارك عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية، ونشرت جبهة فتح الشام تسجيلاً مصوراً يظهر فيه مقتل عدد من عناصر القوات الحكومية أثناء محاولتهم التقدم إلى المدرسة الفنية الجوية، كما نشرت الجبهة الشامية تسجيلات مصورة عدة.

ويُظهر أحدها مقتل مجموعة من قوات النظام في محيط المدرسة الفنية الجوية بعد استهدافهم بصاروخ فاغوت، والبقية تظهر تدمير عربة (بي إم بي)، لقوات النظام ومقتل طاقمها، وإعطاب دبابة (تي 72) لتلك القوات في محيط المدرسة الفنية الجوية بصاروخين من نوع فاغوت.

ودارت يوم السبت معارك عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، حيث أحبطت المعارضة هجوماً للقوات الحكومية على منطقة الدباغات في حي «الراموسة» جنوبي حلب، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وأعلن الجيش السوري في السابع عشر من الشهر الجاري مقتل العميد ديب بزي قائد الكلية الفنية الجوية في حلب، خلال محاولة قوات النظام التقدم على محور الكليات جنوب غربي حلب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا