الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شكاوى من ارتفاع أسعار المنتجات الصينية في معرض برأس الخيمة

شكاوى من ارتفاع أسعار المنتجات الصينية في معرض برأس الخيمة
4 يوليو 2010 21:24
اختتمت في رأس الخيمة أول من أمس فعاليات معرض المنتجات الصينية، بمشاركة 95 شركة صينية عرضت العديد من المنتجات الصينية الاستهلاكية المنوعة الموجهة لجميع أفراد العائلة. فيما شكا زوار للمعرض من ارتفاع أسعار المعروضات، مقارنة بالمعارض التي تم تنظيمها في الفترات السابقة من العام الجاري. وقالت المواطنة فاطمة راشد “على الرغم من أن المعرض يعتبر أكبر تجمع لبيع المنتجات الصينية في إمارة رأس الخيمة، إلا أن أسعار المنتجات المعروضة كانت مرتفعة مقارنة بالمعارض الماضية التي نظمت خلال الأيام الماضية من العام الجاري. وأشارت إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعاً بنسبة وصلت إلى نحو 25%، موضحة أنها زادت في بعض المعروضات عن مثيلاتها في المحال التجارية في أسواق الإمارة. وأيدتها بالرأي عدد من الأسر الزائرة للمعرض، وقالت هالة سالم إن ارتفاع الأسعار جاء متزامنا مع قرب موسم السفر وشراء الهدايا والمستلزمات الأخرى التي يحتاجها المسافر. وقالت: “ارتفاع الأسعار في بعض المنتجات المعروضة ومنها الملابس دعاني لشراء الشيء البسيط منها من المعرض واستكمالها من المحال التجارية في الإمارة”. وأضافت أن المنتجات الصينية تتمتع بمكانة ذات أهمية في التجارة في دولة الإمارات وانتشارها على نطاق واسع بين المستهلكين. فيما وصفت ليلى عثمان أسعار بيع المنتجات الصينية في المعرض بأنها الأرخص مقارنة بالمنتجات الأخرى، مشيرة إلى أنها تتراوح نسبتها بين والمتوسطة والمرتفعة، مما أدى إلى عدم اعتماد الغالبية العظمى من الجمهور على شراء كافة احتياجاتهم من المعرض. وطالبت ليلى عثمان الجهات المختصة بضرورة تحديد الأسعار للعارضين، بحيث تكون ضمن معدلات مقبولة للمستهلكين والابتعاد عن المغالاة في طرح البضائع. ومن جانبها، قالت فاطمة الشرهان مديرة مركز رأس الخيمة للمعارض لـ”الاتحاد” إن إدارة المركز وزعت استبانة على زائري المعرض لمعرفة آرائهم حول الأسعار وجودة المنتجات. وأشارت إلى أن العينات العشوائية بينت بعد تحليل الاستبانات أن أسعاراً كانت في معدل المتوسط، منوهة بأن إدارة المعرض لا يمكنها التدخل في أسعار المنتجات المعروضة. وأكدت الشرهان أن إدارة المعرض تقوم بدور الإشراف والرقابة للتأكد من عدم استغلال المستهلكين. وأشارت إلى أن المعرض حظي بإقبال واسع من قبل الزوار، حيث شهد المعرض حضور 25,766 زائر وفق إحصائية أعدتها إدارة المركز، مؤكدة أن النسبة الأعلى من الإقبال كانت من السيدات. وأرجعت الشرهان ارتفاع حجم إقبال الزوار للمعرض نظراً لما تحظى به المنتجات الصينية من إقبال واسع وكون المعرض جاء متزامناًً مع الإجازة الصيفية، كما أنه يعتبر فرصة للتجار المصنعين والمستوردين للترويج لمختلف البضائع الصينية. وأوضحت أن إقامة هذا المعرض تأتي في سياق المعارض التخصصية التي ينظمها المركز خلال العام الحالي والتي تبقى منها معرض رمضان والعيد الذي سينظم في الفترة من 16/8 وحتى 9/9 المقبل ومعرض الأم والطفل في الفترة من 7ـ9 أكتوبر المقبل والمعرض في العام الحالي بنت الخليج المقام في الفترة من 3ـ7 نوفمبر المقبل. وأكدت أن الصين تعتبر ثاني أكبر دولة مصدرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر الأسواق العالمية المصنعة. وأضافت فاطمة الشرهان إلى أن إدارة المركز تستعد حالياً لافتتاح القاعة الجديدة التابعة لمركز رأس الخيمة للمعارض بمساحة 3600 في شهر رمضان المقبل بتنظيم شركة الوكيل لتنظيم المعارض، وذلك تزامناً مع انطلاق فعاليات مهرجان رأس الخيمة الرمضاني الثالث والذي سيقام على مساحة واسعة بمساحة 6000 متر مربع خلال أيام الشهر الفضيل، حيث تشتمل على معرض تجاري وفعاليات تراثية وعروض وألعاب ترفيهية وردهة خاصة بالمطاعم، إضافة إلى مسرح المهرجان.
المصدر: رأس الخيمة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©