• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

ترسيخاً لمرحلة جديدة من التميز

«الموارد البشرية والتوطين» تطلق جائزة «الابتكار» لموظفيها وشركائها ومتعامليها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين جائزة «الابتكار» من منطلق حرصها على ترسيخ ثقافة الابتكار وتأكيداً على تطبيق أساليب وبرامج تنافسية تقوم على تحفيز الفئات المستهدفة من الموظفين والشركاء والعملاء في المشاركة في تطوير الخدمات والمشاريع المعنية في عمل الوزارة.

وأوضحت نوره المرزوقي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الموارد البشرية الوطنية الرئيس التنفيذي للابتكار في الوزارة أن الفريق الفني للجائزة اعتمد في تصميمه للجائزة على مجموعة من الضوابط والمعايير المحددة التي تقوم على خلق بيئة محفزة لابتكار مشاريع وأفكار تدعم الخطط التشغيلية بالوزارة الأمر الذي يؤدي إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية.

ولفتت إلى أن الجائزة مقسمة إلى 5 فئات هي: فئة الموظف المبتكر والمتعامل المبتكر والشريك الاستراتيجي المبتكر وطلاب الجامعات والكليات والمعاهد والمشروع المبتكر.

وحول معايير تقييم الفئات الأربع الأولى، أوضحت أنها تعتمد على معايير فئة الموظف المبتكر ضمن فئة أوسمة رئيس مجلس الوزراء والتي تنحصر في حجم وطبيعة ما قدمه المرشح من ابتكارات ومبادرات إبداعية أو ريادية، ومدى تطبيق ما قدمه من أفكار ومبادرات، والنتائج والتأثيرات المترتبة على الابتكارات والمبادرات الإبداعية المطبقة والمقدمة من المرشح، وبراءات الاختراع والأبحاث المنشورة والمؤلفات العلمية أو الأدبية المسجلة باسمه.

وتم وضع معايير تقييم المشروع المبتكر بالاستناد على مراحل تنفيذ المشاريع الابتكارية المعتمدة من قبل مجلس الابتكار بالوزارة والتي تتضمن وجود دراسة أولية للمقترح بحيث تشمل تعريف الفكرة، الهدف، المخرجات، الأساليب المتبعة، الفرضيات، فريق المشروع، الأطراف المعنية، خطة التنفيذ، الموارد المطلوبة، المخاطر.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتوطين يوم 27 أكتوبر 2016 كأخر موعد لاستلام طلبات المشاركات في الجائزة التي تم إطلاقها في أغسطس الجاري على أن يتم تقييمها خلال شهر نوفمبر المقبل وعلى أن يتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين خلال الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر 2016.

وحددت الجائزة المكافآت التي سيحصل عليها الفائزين وذلك على النحو التالي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول عن فئة الموظف المبتكر على قيمة راتب أساسي كامل، والمركز الثاني على 70% من الراتب الأساسي والثالث على 50% من الراتب الأساسي، في حين يحصل الفائز الأول عن فئة المتعامل المبتكر على 10 آلاف درهم والفائز الثاني 5 آلاف درهم والفائز الثالث 3 آلاف درهم.

وتبلغ قيمة جائزة الفائز بفئة الشريك الاستراتيجي المبتكر 3 آلاف درهم، وتصل قيمة جائزة المشروع المبتكر 30 ألف درهم، في حين تبلغ قيمة جائزة الفائز الأول عن فئة طلاب الجامعات والكليات والمعاهد 10 آلاف درهم والثاني 5 آلاف درهم والثالث 3 آلاف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض