• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

تكثيف الدوريات وتوعية الطلبة وسائقي الحافلات

رجال المرور في الدولة على أهبة الاستعداد لبدء العام الدراسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي، دبي، رأس الخيمة (الاتحاد)

تبدأ اليوم فعاليات حملة التوعية المرورية الرابعة الموحدة على مستوى الدولة، وتنظمها وزارة الداخلية تحت شعار «طلابنا أمانة» بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وتستمر مدة ثلاثة أشهر، حيث يتم تكثيف الدوريات المرورية على الطرق والتقاطعات أمام كافة المدارس على مستوى الدولة.

وتأتي الحملة ضمن مبادرات قطاع المرور المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية والساعية لضبط أمن الطرق، تعزيزاً للسلامة المرورية والحد من الحوادث، وحالات الدهس، وتستهدف توعية طلبة المدارس من مختلف المراحل الدراسية بالحوادث المرورية، والالتزام بقواعد السير والمرور، والحفاظ على سلامتهم من مخاطر الطريق. وتوجه العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، بالتهنئة إلى الهيئات التدريسية في مدارس الدولة وأولياء أمور الطلبة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم وللطلبة التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، داعياً جميع السائقين وأولياء الأمور ومستخدمي الطريق إلى ضرورة التعاون مع عناصر الشرطة والمرور، والالتزام بقواعد المرور والتقيد بالتعليمات الموضحة على الطرق من أجل ضمان سلامة أبنائنا الطلاب عند بداية العام الدراسي.

وأوضح اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة

أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي أعدت خطة توعوية تشمل محاضرات ومعارض ومسابقات وتوزيع مطويات توعوية بالتعاون مع شركائها في مجلس أبوظبي للتعليم وإدارات المدارس في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتتناول عددا من المحاور، تشمل التوعوية المرورية والمخدرات وسلبيات التواصل الإلكتروني، وتستهدف شرائح المجتمع المدرسي من الطلاب وأولياء الأمور وإدارات المدارس، وذلك تعزيزاً لسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأكد العميد على خلفان الظاهري مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي وقال: إن الدوريات المرورية تكثف تواجدها ابتداءً من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد على كافة التقاطعات وأمام المدارس وذلك في إطار حملة «معا لسلامة أبنائنا» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتشمل على عدة مبادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض