• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حديقة الحيوانات بالعين تدعم جهود الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض في المناطق القاحلة بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

وقعت حديقة الحيوانات بالعين اتفاقيات جديدة للشراكة مع صندوق الحفاظ على الصحراء ومؤسسة ليوا الأفريقية للحفاظ على الحياة البرية اللتين تعدان من ضمن أبرز الجهات غير الربحية المتخصصة في الحفاظ على البيئة في أفريقيا.

وتأتي الاتفاقيات الجديدة ضمن استراتيجية الحديقة الرامية إلى المحافظة على الأنواع المهددة بالانقراض حول العالم وخصوصا الحيوانات التي تعيش في المناطق الصحراوية.

وقالت منى الظاهري المديرة التنفيذية لإدارة صون الطبيعة والتعليم في حديقة الحيوانات بالعين إن حديقة الحيوانات بالعين أطلقت العديد من المبادرات والجهود التي تهدف للحفاظ على الحيوانات التي تعيش في المناطق القاحلة حول العالم كما أنها تحتضن عددا كبيرا من الأنواع الأفريقية المهددة بالانقراض.

وأكدت أن الشراكة مع صندوق الحفاظ على الصحراء و”ليوا” للحفاظ على الحياة البرية من شأنه الإسهام في نجاح برامج الحفاظ على البيئة ورعاية الحيوانات الموجودة وإكثارها مما يعد هدفا رئيسيا لجميع حدائق الحيوانات الحديثة. وترتكز جهود “صندوق الحفاظ على الصحراء” على المحافظة على التنوع البيولوجي في الصحراء والأراضي المجاورة التي تتضمن جميع أنحاء شمال أفريقيا وتحتضن هذه المناطق العديد من الأنواع المهددة بالانقراض مثل ظباء المها وغزال الداما وصنفت هذه الأنواع بـ”المهددة بالانقراض” لأسباب عدة منها الإفراط في الصيد وفقدان المأوى.

وساهمت حديقة الحيوانات بالعين في الحفاظ على هذه الأنواع وغيرها بنجاح لسنوات عدة كما قامت الحديقة أيضا بدعم جهود الصندوق في مشاريع عدة تضمنت مراقبة النسر النوبي والأبحاث البيئية للضأن البربري وغزال الداما التي من شأنها أن تحدد أولويات المحافظة عليها ومنعها من الانقراض.

وقال جون نيوباي مدير صندوق الحفاظ على الصحراء إن حدائق الحيوانات حول العالم تشكل العمود الفقري لجهود صندوق الحفاظ على الصحراء لمنع الأنواع الصحراوية من الانقراض في البرية لافتا الى ان الشراكة مع حديقة الحيوانات بالعين ذات قيمة خاصة إذ تتمتع الحديقة بخبرة كبيرة في مجال الحفاظ على الحيوانات التي تعيش في المناطق القاحلة حول العالم مثل غزال الداما كما أن هذه الشراكة تعد دليلا ملموسا على جهود تعزيز التعاون في المنطقة.

وتعد مؤسسة ليوا الأفريقية للحفاظ على الحياة البرية منطقة محمية تقع في كينيا وتمتد على مساحة 61 الف هكتار وتحتضن أنواعاً متنوعة من الحيوانات والبيئات المتعددة وتقوم حديقة الحيوانات بالعين بدعم العديد من المشاريع التي تتبناها المنظمة. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض