• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

90 منهم نجحوا في استرداد رخصهم المسحوبة

1043 سائقاً استفادوا من «تأهيل مخالفي النقاط المرورية» عام 2013 في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

بلغ عدد المستفيدين من برنامج تأهيل مخالفي النقاط المرورية خلال العام الماضي نحو 1043 شخصاً، في حين بلغ خلال عام 2012 نحو 399 شخصاً و401 شخص خلال عام 2011 في إمارة أبوظبي.

وقال المقدم سيف عبيد خليفة الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إنه بالنسبة لسائقي المركبات الذين تجاوزوا 24 نقطة ينقسمون إلى فئتين، الأولى تتمثل في سائقي المركبات الذين وصلوا إلى الحد التراكمي 24 نقطة كسابقة مرورية أولى من حاملي لرخصة القيادة المؤقتة، حيث يتم سحب رخص قيادتهم لمدة 6 أشهر ولا يتم استعادتها إلا بعد دخول دورة إجبارية لاستعادة الرخصة المسحوبة.

بينما تتمثل الفئة الثانية في سائقي المركبات الذين تجاوزوا الحد التراكمي 24 نقطة كسابقة مرورية ثالثة، من حاملي رخصة القيادة الدائمة إذ يتم سحب رخص قيادتهم لمدة سنة، ولا تتم استعادتها إلا بعد دخول دورة إجبارية أيضاً لاستعادة رخصة القيادة المسحوبة.

وأوضح أن السابقة المرورية تعني وصول مخالفي قانون السير والمرور إلى الحد التراكمي 24 نقطة، علماً بأن المحاضرات تعقد بعدة لغات هي العربية والانجليزية والأوردو.

وأشار إلى نجاح 90 سائقاً من مختلف الجنسيات في إمارة أبوظبي في استرداد رخص قيادتهم المسحوبة، بسبب وصولهم إلى 24 نقطة مرورية، وذلك خلال الربع الأول من 2014 بعد أن اجتازوا برنامج تأهيل وتدريب مخالفي قانون السير والضبط المروري الذي تنفذه شرطة أبوظبي.

وقال إن كل من خالف قانون السير والمرور، وحصل على نقاط مرورية مترتبة على هذه المخالفات هو معني بالاستفادة من البرنامج المخصص للسائقين، من حيث تأهيلهم وتدريبهم لخفض النقاط المرورية إذ يمكن للمخالف الذي لم يصل إلى الحد التراكمي 24 نقطة كسابقة مرورية أولى التقدم للبرنامج ضمن خدمة تخفيض النقاط، وهي خدمة اختيارية للمخالفين بهدف تخفيض عدد 8 نقاط مرورية ويخضع المتقدم لهذه الخدمة لدورة تدريبية مدتها يوم واحد تتكون من مادة احترام ثقافة القانون ومادة السلوكيات ومادة دراسة الحالات للحوادث، ويحق للمخالف التقدم لهذه الخدمة مرة واحدة في السنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض