• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إعلان الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الانتهاء من تلقي الترشيحات لجوائز دورتها الثامنة 2013-2014، والتي تخضع حالياً لمرحلتي التحكيم المحلي والدولي، على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر سبتمبر القادم.

صرح بذلك، الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، مشيراً إلى أن اللجان العلمية المحلية الرئيسية والفرعية للجائزة قد انتهت من عملية الفرز المبدئي لاختيار الترشيحات المتميزة، الجديرة بالانتقال إلى المرحلة التالية من التقييم، مرحلة التحكيم الدولي، والتي تقوم بها لجنة من الخبراء الدوليين ممن تتناسب تخصصاتهم مع موضوعات كل جائزة.

وأضاف أن الترشيحات التي تمكنت من الدخول إلى مرحلة التحكيم الدولي هي ست ترشيحات لجائزة حمدان العالمية الكبرى، حول موضوع الاكتشافات الدوائية، و12 ترشيحاً لجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة حول اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، بالإضافة إلى 6 ترشيحات لجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، و4 ترشيحات لجائزة حمدان لأفضل كلية/ معهد طبي في العالم العربي. كما أشار الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق إلى عدد من الجوائز التي لا تعتمد على الترشيحات بصورة مباشرة، ومنها جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتم اختيار الفائزين بهاتين الجائزتين، من خلال تواصل مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية مع وزارات الصحة في الوطن العربي ووزارة الصحة الإماراتية، والهيئات الصحية على مستوى إمارات الدولة للتعرف على الشخصيات الجديرة بالتكريم، ممن كرسوا حياتهم لخدمة ودعم الحقل الطبي عربياً ومحلياً. وعقب الانتهاء من مرحلة التحكيم الدولي للترشيحات، ستتولى اللجان العلمية المحلية للجوائز دراسة نتائج التقييم، والتي سيتم الاستناد إليها لتحديد الفائزين بكل جائزة من جوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية. وأشاد الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق بالمستوى العلمي الرفيع لأعضاء اللجان العلمية المحلية للجائزة، مؤكداً أنهم من المشهود لهم بالخبرة والكفاءة في المجال الطبي.

ويرأس اللجنة العلمية لجائزة حمدان العالمية الكبرى الأستاذ الدكتور شريف كرم، وتضم في عضويتها الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق، والدكتور عبده آدم والأستاذ الدكتور سليم بستكي والدكتور سيد سلمان أشرف والدكتور أيمن الرحماني. ويرأس اللجنة العلمية لجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة الأستاذ الدكتور صلاح غريب الله، وتتضمن ثلاث لجان فرعية، أولاها اللجنة العلمية لجائزة اللقاحات، وهي بعضوية الأستاذ الدكتور طاهر ريزفي، والدكتور إيان بلير، والدكتورة فرح مصطفى، والدكتور جلفاراز خان . (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض