• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعرض برجي كهرباء في «السد العالي» للتفجير

الجيش المصري يقتل 22 إرهابياً في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

أكد مصدر أمنى مصري مسؤول مقتل مالا يقل عن 16 إرهابياً وإصابة 10 في قصف جوي نفذته طائرات أباتشي تابعة للقوات المسلحة المصرية على جنوب الشيخ زويد أمس، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجماعات المسلحة خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 22. وأشار المصدر إلى وقوع إصابات كثيرة منها 10 إصابات خطيرة في صفوف المسلحين. وكانت طائرات الأباتشي قد قصف مساء أمس قرى جنوب الشيخ زويد أيضا، ما أدى إلى مقتل ستة تكفيريين.

وكان اللواء علي العزازي مدير أمن شمال سيناء قال إن مديرية أمن شمال سيناء وبالتعاون مع القوات المسلحة نجحت في تنظيم حملة أمنية مساء أمس على جنوب العريش ومناطق بئر العبد ورفح والشيخ زويد، خصوصا منطقة كردون قسم شرطة ثالث العريش.

وأشار إلى أنه تم ضبط شقيقين ينتميان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية خلال حملة أمنية جنوب العريش. ولفت إلى أن الحملة تمكنت أيضا من ضبط 60 محكوما عليهم بأحكام مختلفة وضبط 85 مشتبها، وجار عرضهم على النيابة وكذلك ضبط هارب من تنفيذ أحكام من محافظة بني سويف ويقيم في العريش.

يذكر أن مصر أعلنت، السبت، تمديد إعلان حالة الطوارئ وحظر التجول في قسم من شمال سيناء، بما يشمل المنطقة الحدودية مع غزة، إلى 3 أشهر إضافية إثر استمرار الهجمات ضد قوات الأمن المصري بشكل شبه يومي.

وصدر قرار جمهوري يتم بموجبه فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في عدة مناطق بشمال سيناء، اعتباراً من بداية يوم الأحد 26 أبريل الجاري.

من جانب آخر، تعرض برجان كهربائيان فجر أمس، بمنطقتي السد العالي - نجع حمادي جهد 500 كيلوفولت بمنطقة مصر العليا، لعمل تخريبي جديد. وأوضح المهندس أحمد الحنفي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن برج التعليق رقم 194 تعرض لمحاولة إسقاطه عن طريق وضع متفجرات حول أرجل البرج وانفجرت المفرقعات حول ثلاثة قوائم من البرج مما تسبب في قطع بقائم واحد للبرج والتواء شديد بزوايا الحشو المحيطة والبرج مازال قائما وعليه جهد، وتم الإصلاح بالجهود الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بتكلفة بلغت نحو 50 ألف جنيه مصري. وأشار الحنفي إلى أن برج التعليق رقم 191 تعرض أيضاً لمحاولة إسقاطه عن طريق وضع متفجرات حول أرجل البرج وانفجرت المفرقعات حول أربعة قوائم للبرج، مما تسبب في قطع بقائمي والتواء شديد بزوايا الحشو المحيطة، والبرج مازال قائما وعليه جهد، وجار الإصلاح بالجهود الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء بتكلفة تصل إلى نحو 150 ألف جنيه مصري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا