• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تمكنت من توظيف 8 آلاف من المواطنين

راشد الشرقي يكرم الشركاء الاستراتيجيين لدائرة «الموارد البشرية» بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

شهد الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أمس، الحفل الذي أقامته دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، لتكريم الشركاء الاستراتيجيين والجهات الإعلامية في الفجيرة. وشهد الحفل محمد خليفة الزيودي، مدير الدائرة، والعميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، وعيسى الملا مدير برنامج الإمارات لتطوير الكوادر البشرية بحكومة دبي.

وقال محمد الزيودي خلال الحفل: «نحن جميعاً كشركاء نعمل جنبا إلى جنب من أجل توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن وظائف، وتعمل كل مؤسسة وجهة، سواء كانت محلية أو اتحادية لدعم ملف توظيف المواطنين في وظائف مختلفة». ولفت الزيودي إلى أن عدد الباحثين عن عمل وحتى شهر أبريل الماضي بلغ 3207 من المواطنين، بينهم مواطنون يعملون في وظائف بالقطاع الخاص ووظائف محلية، وهم بحاجة إلى تحسين أحوالهم بالبحث عن وظائف ذات امتيازات أكبر. وذكر الزيودي أن الدائرة تمكنت خلال السنوات الماضية بدءاً من 2007 وحتى شهر أبريل من العام الجاري، من توظيف ما يزيد على 8000 مواطن ومواطنة في مختلف الوظائف، حيث كان للقوات المسلحة والدفاع الجوي دور فاعل في استقطاب المئات من المواطنين من الجنسين للعمل لديهما.

واستقطب القطاع الخاص ما يزيد على 20% من نسبة المتقدمين للحصول على الوظائف خلال معارض التوظيف السابقة وحتى معرض 2013. ووجه مدير دائرة الموارد البشرية، الشكر لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد، على دعمهما لمعارض توظيف المواطنين السنوية، والتوجيهات الخاصة بفتح الدوائر المحلية أمام المواطنين من الجنسين للعمل بها وتولي المسؤوليات.

وأفاد الزيودي بأن الدائرة قامت بتوظيف 151 مواطناً في وظائف كان يشغلها آسيويون وعرب، بعد التأكد من وجود عناصر وطنية بذات الكفاءة والقدرة على العطاء والعمل وتم هذا الإحلال خلال عام 2013. وقدم الحفل فيلما تسجيليا حول دائرة الموارد البشرية بالفجيرة، والدور المحوري الذي تقوم به في البحث عن وظائف مناسبة للمواطنين، والعمل على توظيفهم تباعا، وقدم الفيلم لمحة سريعة حول معارض التوظيف التي تم تنظيمها خلال السنوات الأخيرة.

وقام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بحضور محمد خليفة الزيوي بتكريم الشركاء والإعلاميين، في الحفل والذين تقدمهم القائد العام لشرطة الفجيرة ومديرون آخرون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض