• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زار المعرض واطلع على المنتجات

خليفة بن سلطان: معرض عطايا مبادرة رائدة لتعزيز العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أكد الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، أن معرض عطايا يعتبر من مبادرات الدولة الرائدة لتعزيز التضامن الإنساني مع القضايا التي تؤرق أصحاب الحاجات والأسر المتعففة. وقال إن المعرض يجسد اهتمام الإمارات وقيادتها الرشيدة بتبني الأفكار والمبادرات التي تحدث الفرق المطلوب في تحسين مستوى الرعاية والعناية بالشرائح والفئات الضعيفة وتعمل على تنميتها وتطويرها لتوسيع دائرة المستفيدين منها.

وأكد الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان خلال زيارته أمس لمعرض عطايا المقام بنادي أبوظبي الرياضي، أن رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية لفعاليات معرض عطايا السنوي، أعطته قوة وحيوية في مستوى المشاركة والحضور، وجعلته مناسبة خيرية دورية تنطلق من عاصمة الإنسانية لحشد الدعم ولفت الانتباه لقضايا إنسانية جوهرية.

وقال إن أهمية المعرض تنبع أيضا من تنوع الموضوعات التي يطرحها ويسعى لتعزيز جوانبها الإنسانية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن تلمس المعرض في دورته الثالثة هذا العام لقضية الغارمين والعمل على فك أسر الموقوفين على ذمة قضايا مالية، يؤكد النظرة الثاقبة للقائمين على أمره حيث إن عودة رب أي أسرة إلى كنف عائلته تحقق الأمن والاستقرار إلى تلك الأسرة وتجنبها مخاطر التفكك، وتعمل على تماسك النسيج الاجتماعي الذي هو في الأساس حصيلة التكاتف والتلاحم المجتمعي.

رافق الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان خلال زيارته للمعرض، الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر، ونواب الأمين العام ، ومديرو الإدارات والفروع.

واطلع على منتجات الأجنحة المختلفة وتعرف على مساهماتهم في المعرض ، وأثنى على تجاوبهم مع الرسالة الإنسانية لعطايا خاصة الذين قدموا من خارج الدولة للمشاركة في هذا الحدث الإنساني ، مؤكدا أن تضامنهم مع أهداف المعرض ينم عن حرص مؤسساتهم على القيام بمسؤوليتها المجتمعية التي أصبحت في الوقت الحالي هي المعيار لنجاح الشركات في نشاطها التجاري وتعزيز سمعتها .

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن مثل هذه الزيارات تعزز الفعاليات الخيرية والإنسانية في الدولة وتثري برامجها وتشجع على المشاركة فيها وابتكار مبادرات جديدة تدعم هذا التوجه الذي أصبح من السمات البارزة والأساسية لنهج الإمارات الخيري والإنساني.

وقال إن المعرض شهد العديد من الزيارات من الشيوخ والمسؤولين، ما كان له أكبر الأثر في نفوس العارضين والمشاركين وتحفيزهم على المشاركة مستقبلا في فعاليات عطايا القادمة. (ابوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض