• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

حمدان بن زايد: قيادة الإمارات أرست معايير ثابتة للعطاء الإنساني عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، أرست معايير ثابتة للعطاء الإنساني على المستوى العالمي، ما أهلها لأن تتصدر دول العالم في المساعدات الإنمائية قياساً بالناتج الوطني الإجمالي.

وقال سموه، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي يصادف الثامن من مايو من كل عام: «إن المعيار الإنساني الصرف يأتي على رأس معايير العطاء، ويوجه مساعدات الإمارات نحو غايتها دون ربط هذه المساعدات بأي أجندات سياسية».

وأشار سموه إلى التحديات التي يواجهها العمل الإنساني على الساحة الدولية، التي تتمثل في ازدياد وتيرة الكوارث الطبيعية، والتدهور البيئي وانتشار الأوبئة والأخطار الصحية الناتجة عن فقدان الأمن في الكثير من مناطق العالم ما يعوق عمل الفرق الطبية، إضافة إلى تجاهل مبادئ القانون الدولي الإنساني في العديد من ساحات النزاع، حيث يشكل المدنيون خاصة الأطفال والنساء الضحايا الرئيسيين لأي حرب أو نزاع.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، يهدف إلى لفت الانتباه، وحشد القوى، والعمل الجاد لتخفيف مآسي المنكوبين من الكوارث والنزاعات والحروب والفقر والأمراض الجائحة، ما يحتم ضرورة العمل الجماعي، وتضافر جهود المنظمات الدولية؛ لنتمكن فعلاً من تقديم العون بشكل مؤثر وفعال لأولئك الذين ينتظرون منا المبادرة لمساعدتهم للخلاص من محنتهم.

مليار دولار

وقال سموه، إن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تقدر الاحتياجات الإنسانية بأكثر من مليار دولار لهذا العام لتقديم العون الضروري والملح للمستهدفين من أنشطة وبرامج الحركة الدولية على المستوى العالمي، وهذا يتطلب من مكونات الحركة كافة أن تسعى لإيجاد شراكات، ووضع الخطط اللازمة لتحسين استجابتها للتحديات، إضافة إلى توسيع قاعدة المتطوعين، وحشد جهودهم وتوجيهها لتحقيق قيم مضافة حقيقية للفئات المستهدفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض