• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أميركية الشارقة» تعلن عن الفائزين بمنحة الشيخ خليفة الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة مؤخراً عن فوز أربعة من طلبتها بمنحة الشيخ خليفة للطلبة المتميزين. ويتم اختيار الطلبة المستحقين لمنحة الشيخ خليفة في أميركية الشارقة بناء على التفوق الأكاديمي، والمهارات القيادية والخدمة المجتمعية، والامتياز في التخصص الرئيسي والمشاركة في النشاطات اللاصفية. وجاء الإعلان عن الفائزين في حفل خاص حضره كبار مسؤولي الجامعة. والفائزون بهذه المنحة هذا العام هم علي شادمانيان من كلية إدارة الأعمال، وندى رمضان من كلية الآداب والعلوم، ومعتز عبد ربه من كلية الهندسة، وآناإيزابيل أولفيرا ألاتشيو من كلية العمارة والفن والتصميم.

وهنأ الدكتور توماس هوكستيتلر، مدير الجامعة بالوكالة الطلبة وأثنى على إنجازاتهم، وأضاف «أنه لشرف كبير للطالب أن يكرم بمنحة الشيخ خليفة، وإنّنا فخورون بطلبتنا لهذا الإنجاز الكبير».

وأثنى كيفين ميتشيل، نائب وكيل مدير الجامعة على الطلبة لفوزهم وعملهم الدؤوب وإخلاصهم. وأكد على أن هذه المنحة هي أكبر المنح التي تقدمها أميركية الشارقة والأصعب في الحصول عليها.

وشرح ميتشيل كيفية اختيار الطلبة وقال «يمر الطلبة بمرحلتين من الاختيار إذ يتم معاينة كل مرشح للمنحة على مستوى الكليات المختلفة، ومن ثم ترسل التوصيات بالمرشحين المناسبين إلى اللجنة المختصة على مستوى الجامعة. وتتكون هذه اللجنة من شخصيات مختصة في المجال الأكاديمي وأخرى من مكتبي شؤون الطلبة والشؤون العامة».

ويحصل الفائزون بمنحة الشيخ خليفة على منحة تغطي 16 ساعة دراسية معتمدة لأربعة فصول متتالية أو إلى حين تخرج الطلبة. ويأتي تمويل هذه المنحة من تبرع سخي قدره عشرة ملايين درهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، في زيارة للجامعة الأميركية في الشارقة أثناء جولة له في المدينة الجامعية بالشارقة في عام 2005. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض