• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسياحة» تعلن عن برنامج دورته الثانية

مهرجان قصر الحصن يحتفي بـ250 عاماً من التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

لكبيرة التونسي، أشرف جمعة (أبوظبي) ـ تكريماً لمعْلم تراثي وثقافي، ضارباً جذوره في أعماق التاريخ لنحو 250 عاماً، وشاهداً على تسلسل الأحداث زمنيا في إمارة أبوظبي، ولإحكام الصلة بين الماضي والحاضر، ينطلق مهرجان قصر الحصن، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشهر المقبل مهرجان قصر الحصن، أول صرح تاريخي في جزيرة أبوظبي، والذي يعود تاريخه للنصف الثاني من القرن الثامن عشر.

برنامج منوع

يحفل مهرجان قصر الحصن لهذا العام، والذي ينطلق في الـ 20 من فبراير ويستمر لغاية الأول من مارس، ببرنامج مشوق يتضمن جولات تعريفية وتثقيفية وورش عمل لتعليم الحرف التقليدية والتراثية، وعروض أداء حيّة، ومعارض، إضافة إلى عرض عالمي كبير تستقبله أبوظبي للمرة الأولى في الشرق الأوسط. كما تم تحديد تاريخ 21 فبراير يوماً مخصصاً لزيارة السيدات والأطفال، كما سيمثل متحفاً مفتوحاً للمقيمين وزوار أبوظبي بعد انتهاء المهرجان، ذلك ما تم الكشف عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم أمس بمقر قصر الحصن، وشهد حضوراً لافتاً لوسائل الإعلام المختلفة، وتضمن جولات تعريفية بأهم مراحل الترميم التي يخضع لها القصر.

مناسبة سنوية

في تصريح له بمناسبة المهرجان، قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «يحمل قصر الحصن دلالة خاصة إذ إنه يمثل حجر الأساس الذي قامت عليه العاصمة أبوظبي، ويرمز لأكثر من 250 سنة من التراث الإماراتي، والتطور الثقافي الذي تشهده الدولة. ويشكل مهرجان قصر الحصن مناسبة سنوية نحتفي من خلالها بهذا الصرح التاريخي، الذي يمثل رمزاً لهوية أبوظبي الأصيلة، فضلاً على تعزيز مشاركة الجمهور في برنامج ترميم قصر الحصن واطلاعهم على مسار تقدمه».

وأضاف: «يعكس البرنامج المصمم لمهرجان قصر الحصن في دورته الثانية رؤية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حول أهمية التراث الوطني بشقيه المادي والمعنوي. ويعد المهرجان من أبرز الفعاليات التي تؤكد التزام الهيئة الراسخ بالحفاظ على الهوية المعمارية والأثرية في أبوظبي، بالإضافة إلى سعينا لتطوير فنون الأداء، والفنون البصرية، والأدب، والشعر للاحتفاء بالهوية الإماراتية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا