• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اجتمع بالمجلس التشاوري للجنة العليا لحماية ذوي الإعاقة

منصور بن محمد يزور قسم إعادة التأهيل بمستشفى لطيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

تفقد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي، قسم إعادة التأهيل بمستشفى لطيفة المختص بتوفير خدمات العلاج الطبيعي والعلاج المهني، وعلاج النطق والتقييم النفسي وتوفير أجهزة تقويم الأعضاء، ليطلع على ما يوفره القسم من خدمات لذوي الإعاقة، وأهم الأساليب المتبعة لتشخيص الحالات، ومتابعة حالات المتعالجين من أطفال ونساء ومعرفة أهم التحديات التي تواجههم. وجاءت زيارة سموه ضمن عدة زيارات قام بها لمراكز «تأهيل» لملامسة الواقع الفعلي، لتوفير الخدمات وتمكين ذوي الإعاقة في المجتمع.

وخلال جولته، استمع سموه إلى شرح من المختصين عن الرعاية الصحية والتأهيلية التي يوفرها قسم إعادة التأهيل منذ أن افتتح بالتزامن مع افتتاح مستشفى لطيفة في عام 1986.

وتشمل هذه الرعاية توفير خدمات العلاج الطبيعي للأطفال والنساء، والعلاج المهني لتأهيل الأداء الوظيفي للأعضاء لمساعدة المرضى على تحسين المهارات الحركية الدقيقة والعامة والتكامل الحسي، وعلاج النطق واللغة عند الأطفال.

واطلع سموه على خدمة العلاج النفسي المبنية على اللعب مع الأطفال.

كما تفقد سموه وحدة الأدوات التقويمية التي توفر خدمات وصف وتجهيز الأدوات التقويمية للأطفال ذوي المشاكل العضلية العصبية، حيث إن الوحدة مجهزة بالأجهزة والمعدات في مجال تقويم العظام والعمود الفقري ومساعدة الأطفال على الحركة.

وفي هذا الصدد، قال سموه: «هدفنا جميعا تعزيز دور ذوي الإعاقة في المجتمع وحماية حقوقهم وتوفير الخدمات والبيئة الداعمة لهم، وإن كان من مراحل الطفولة المبكرة».

وواجبنا كقادة ومسؤولين توفير السبل وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة كونهم جزءاً لا يتجزأ من وطننا الحبيب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض