• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

التنظيم يتكبد عشرات القتلى بضربات في الموصل ويدمر أجزاء من مطار المدينة

إسقاط طائرة بدون طيار لـ«داعش» وإحباط هجوم غرب الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن عماد الدليمي، قائممقام قضاء الرطبة غرب محافظة الأنبار العراقية، أمس إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، بينما أكد قائد حرس الحدود المنطقة الثانية بالمحافظة اللواء الركن عمار الكبيسي، إحباط هجوم للتنظيم الإرهابي غرب مدينة الرطبة أيضاً.

وأبلغ الدليمي قناة «السومرية نيوز» العراقية أن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار لـ«داعش» في قضاء الرطبة غرب الرمادي، مبيناً أن الطائرة مزودة بكاميرا تسجيل، ويستخدمها الإرهابيون لمتابعة تحركات القوات الأمنية ومقاتلي عشائر الرطبة.

من جهته، أكد اللواء الكبيسي أن قوة من قيادة حرس الحدود المنطقة الثانية والشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد العشائري تمكنوا أمس، من إحباط هجوم شنه «الدواعش» على مقر سرية للشرطة الاتحادية ومقر الفوج الثاني مغاوير قيادة حرس الحدود غرب مدينة الرطبة. وأضاف الكبيسي، أن القوات الحرس والشرطة الاتحادية والعشائر كبدوا «داعش» خسائر مادية وبشرية كبيرة واجبروهم على الهروب باتجاه الصحراء. وفي وقت سابق أمس، أعلن مصدر في قيادة حرس الحدود للمنطقة الثانية بمحافظة الأنبار، أن مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحرس وعناصر التنظيم الإرهابي على الطريق الدولي السريع غرب الرطبة.

بالتوازي، كشفت مصادر أمنية متطابقة مقتل العشرات من عناصر «داعش» بسلسلة غارات استهدفت مواقعهم داخل الموصل، مؤكداً سحب نحو 200 جثة من عناصر التنظيم الذين قتلوا بمعارك القيارة، إلى الموصل.

وأفاد سكان في الموصل أن التنظيم أطلق نداءات تطالب السكان بالتبرع بالدم للجرحى، جراء الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف الدولي.

وفي تطور آخر متصل، أكد السكان أن التنظيم الإرهابي قام بتدمير أجزاء هامة من مدرج مطار الموصل الدولي، تحسباً للمعركة المنتظر انطلاقها في أي وقت.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا