• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتبره الخبراء أوَّل منافس حقيقي لأجهزة آبل المكتبية

كمبيوتر أميركي جديد «الكل في واحد» يُعلن التحدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

يحيى أبو سالم

انتهى مؤخراً المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلك CES 2014 في لاس فيجاس، لتعلن العديد من الشركات العالمية، عن مئات المنتجات الإلكترونية والتقنية والذكية التي سترى النور خلال العام الحالي، منها ما هو متابعة للنسخ القديمة، ومنها ما هو جديد في الأسواق، ككمبيوتر الشركة الأميركية المكتبي إتش بي الجديد «زي 1 جي 2»، من فئة «الكل في واحد»، والموجه لقطاع الأعمال بشكل رئيسي.

لا يمكن لأحد إنكار السبق الذي جاءت به شركة آبل الأميركية فيما يخص لأجهزة الكمبيوتر المكتبية من فئة «الكل في واحد» الموجهة لقطاع الأعمال، وما تمتاز به من قوة عالية وأداء مميز، ما جعل الكثير من المستخدمين يلجأ إليها، خصوصاً عندما يكون الهدف من هذا الكمبيوتر هو إنجاز المهام المرتبطة بعملهم اليومي. ورغم ظهور العديد من المنافسين في هذا المجال، إلا أن أجهزة آبل من نوع «آي ماك» ما زالت هي المفضلة لدى الكثيرين من المستخدمين وقطاعات الأعمال المختلة.

منافس جديد

مؤخراً وخلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2014، الذي أسدل الستار عنه مؤخراً، كشفت شركة إتش بي الأميركية العريقة، النقاب عن أول كمبيوتر مكتبي من فئة الكل في واحد، اعتبر بحسب العديد من الخبراء والمختصين، بأنه أول منافس حقيقي من هذه الفئة يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 من مايكروسوفت، جاء لينافس أجهزة آبل من نوع آي ماك.

حيث أخذت الشركة الأميركية بعين الاعتبار خلال إنتاجها لهذا الكمبيوتر، العديد من الأمور التي غفلت عنها معظم الشركات التي طرحت أجهزة من فئة الكل في واحد موجه لقطاع الأعمال، بما فيها أجهزة شركة إتش بي من هذه الفئة القديمة، وحتى أنواع آبل من نوع آي ماك، حيث ركز كمبيوتر «زي جي 2»، على إعطاء المستخدم القدرة على تحديث الجهاز إلى أقصى درجة ممكنة، بالإضافة إلى أنه جاء بالكثير من الخيارات فيما يتعلق بالمعالج المركزي، ومعالج الصور وأقراص التخزين الصلبة والمتحركة... والتي تمتاز بها الأجهزة المكتبية المنفصلة.

قدمت شركة إتش بي في كمبيوترها الجديد العديد من الخيارات فيما يتعلق بالمعالج المركزي، وذلك ليناسب كافة الفئات من المستخدمين، حيث جاءت النسخة القياسية من الكمبيوتر بالجيل الرابع من معالجات انتل من نوع «هاسويل i3-4130» ثنائي النواة بسرعة 3,4 جيجاهيرتز، الداعم لبطاقة رسوم من نوع InterlHD، أما إذا رغبت في قوة أعلى فيمكنك اختيار المعالج المركزي «هاسويل i5-4570» رباعي الأنوية، والذي يأتي بسرعة تصل إلى 3,2 جيجاهيرتز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا