• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد أهمية فتح آفاق أوسع للتعاون والتنسيق

عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الاقتصادية مع وزيرة خارجية إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في روما أمس معالي فيديريكا موغيريني وزيرة خارجية جمهورية إيطاليا.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بحث العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة ومناقشة مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية فتح آفاق أوسع للتعاون والتنسيق والتشاور في مختلف القضايا التي تهم البلدين في ظل اهتمام ورعاية قيادتي البلدين على تنمية وتوثيق أواصر التعاون.

وأعرب سموه خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة خارجية إيطاليا عن سعادته بمستوى العلاقة المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا التي تأسست في عام 1971 ، معربا سموه عن ثقته بأن لقاءاته المثمرة في إيطاليا ستسهم في تعزيز تلك العلاقة الطيبة.

وقال سموه إن إيطاليا تعد من الحلفاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات في أوروبا ويوجد اليوم 300 شركة إيطالية تعمل في دولة الإمارات كما بلغ عدد الرحلات الجوية بين البلدين على الناقلات الوطنية 56 رحلة أسبوعية من أبوظبي ودبي إلى روما وميلان والبندقية «فينيسيا.».

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز وتقوية روابطها مع إيطاليا في مجالات عدة مثل التعليم والثقافة والأمن والاقتصاد، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات تتطلع إلى التعاون بين ميلان إكسبو 2015 ودبي إكسبو 2020 بالإضافة إلى عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة في شهر يونيو المقبل في روما.

من جانبها، أعربت وزيرة خارجية إيطاليا عن أملها في أن تسهم هذه الزيارة في مواصلة تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشادت بالدور المهم الذي تتبوأه الدولة على الخارطة الدولية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والإنسانية والطاقة، مبدية إعجابها بما حققته دولة الإمارات من تطور وازدهار في كافة المجالات.

حضر اللقاء عبد العزيز بن ناصر الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية. (روما - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض