• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جامعة خليفة تنظم المؤتمر الثامن للبحوث والابتكارات الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

تحت رعاية سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة، أعلنت جامعة خليفة عن تنظيم المؤتمر السنوي الثامن للبحوث والابتكارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في فندق دوست ثاني بأبوظبي الأحد، وفي حرم جامعة خليفة بأبوظبي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويتناول المؤتمر هذا العام موضوعاً رئيسياً حول «البيانات الكبيرة: الفرص والتحديات»، حيث تشمل جلسات حوارية مواضيع متعددة منها البيانات الكبيرة في الحكومة الذكية والبيانات الكبيرة في قطاع الصحة الذكي والبيانات الكبيرة في الشبكة الذكية.

وسيقدم هذه المواضيع الرئيسية عدد من المتحدثين الدوليين، متبوعة بحلقات نقاشية. وتشمل قائمة المتحدثين لهذا العام الدكتور غلين ريكار، رئيس «يو إس إجنايت» الأميركية، والذي سيناقش «البيانات الكبيرة والمفتوحة في المدن الذكية»، والدكتور مسعود مرتزفي، كبير مهندسي مركز ابتكار شركة هواوي في الولايات المتحدة الأميركية حيث يناقش «البيانات الكبيرة والحياة الاجتماعية - الفوائد والقيود والأضرار»، والدكتور شارلي شيك، مدير حلول البيانات الكبيرة والرعاية الصحية وعلوم الحياة في شركة «آي بي إم» في الولايات المتحدة الأميركية والذي سيتحدث عن «دور القيادة للبيانات الكبيرة في ذكاء الرعاية الصحية» ومارسيا كين، رئيس مجلس إدارة المبادرات الاستراتيجية في شركة «كين - فاينشتاين» للرعاية الصحية الأميركية حيث تتحدث في موضوع «البيانات الكبيرة، الانفجار الكبير، والتوازن الجديد في الرعاية الصحية الذكية»، والبروفيسور ألبرت زومايا، مدير مركز الحوسبة الموزعة وعالية الأداء في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة سيدني الأسترالية متحدثاً في موضوع «الشبكات الذكية في عصر البيانات السحابية والكبيرة».

يشترك في تنظيم المؤتمر مركز (إبتيك) وشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم (عنكبوت)، كما تقوم برعايته هيئة تنظيم الاتصالات. يقام المؤتمر بالشراكة مع كل من «اتصالات» ومجلس أبوظبي للتعليم ومعهد التكنولوجيا التطبيقية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وفرع معهد المهندسين الكهربائيين في الإمارات.(أبوظبي -الاتحاد)‫‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض