• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كرزاي يزور موقع القرية المنكوبة بالانهيارات الأرضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

تعهد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بتقديم طعام وملاجيء جديدة للناجين من الانهيار الأرضي المهلك وذلك أثناء زيارته إلى شمال شرق أفغانستان أمس.

وجاءت زيارة كرزاي بعد خمسة أيام من الكارثة الطبيعية التي دفنت زهاء 300 منزل في قرية آب باريك بمنطقة أرجو في اقليم بدخشان تحت تلال من الطين والركام.

وذكر القصر الرئاسي في بيان أمس «توجه الرئيس حامد كرزاي هذا الصباح إلى إقليم باداخشان للأعراب عن تعاطفه ومواساة الأسر التي تضررت بسبب الانهيارات الأرضية الأخيرة في قرية أبي باريك بمقاطعة أرجو». وأضاف البيان أن « كرزاي طمأنهم بأن هناك مساعدات إغاثة وطنية ودولية كافية لتوزيعها على المتضررين».

وزار كرزاي الناجين الذين يعيشون في خيام بعد نقلهم من القرية وتعهد ببناء منازل جديدة للذين فقدوا منازلهم في الكارثة الطبيعية .

أمنيا قتل 9 أفراد من أسرة واحدة، بانفجار عبوة ناسفة تحت سيارتهم أمس، في ولاية هيرات بغرب أفغانستان.

وفي عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) بمناطق مختلفة من أفغانستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، قتل 10 مسلحين من حركة طالبان، وجرح مسلحان اثنان، وتم اعتقال 3 آخرين. صرح بذلك مصدر مسؤول من قوات المساعدة الدولية لكنه لم يتطرق إلى خسائر هذه القوات أو القوات الأفغانية المشاركة في العمليات.

( كابول ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا