• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م
  08:43     بان كي مون يدعو إلى وضع حد للكابوس في سوريا    

تشييع جثامين 30 قتيلاً في يوم حداد وطني

إيطاليا: ارتفاع ضحايا الزلزال لـ290 وتواصل جهود الإنقاذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

اماتريتشي، إيطاليا (أ ف ب)

شيعت إيطاليا أمس، في يوم حداد وطني، عدداً من ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط شبه الجزيرة، بينما ما زال مئات من رجال الإنقاذ يبحثون بين الأنقاض دون آمال كبيرة في العثور على ناجين محتملين، وارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى 290 قتيلا، بعد العثور على جثث 6 ضحايا، فيما تواصلت الهزات الارتدادية التي تزيد من صعوبة عمليات البحث والإنقاذ لتبلغ أكثر من 1000 هزة.

ونكست الأعلام في جميع أنحاء البلاد بمناسبة تشييع عدد من ضحايا اركاتا وبيسكارا ديل ترونتو إحدى البلدات الثلاث الأكثر تضررا في المنطقة. وتنظم جنازة 35 من الضحايا قبيل ظهر السبت في قاعة رياضية في بلدة اسكولي بيسينو على سفح الجبل الذي ضربه الزلزال، حيث بدأ قداس بحضور رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا ورئيس الحكومة ماتيو رينزي وكبار مسؤولي الدولة.

وتحولت القاعة إلى كنيسة حضر إليها أقرباء الضحايا للصلاة أمام حوالى 30 نعشا. وبين الضحايا الذين يتم تشييعهم جوليا (تسع سنوات) التي حمى جسدها شقيقتها الصغرى جورجيا (خمس سنوات) إحدى آخر الناجين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض في بيسكارا ديل ترونتو.

وكتب أحد المنقذين على ورقة الصقت على النعش «اعتذر لأنني وصلت متأخرا.. لكنني أُريد أن تعرفي أننا فعلنا ما بوسعنا لإخراجك من هناك. عندما أعود الى بيتي أعرف أن ملاكا يراقبني في السماء».

واختارت بعض العائلات عدم المشاركة في الجنازة الرسمية وتشييع أقربائهم بمفردهم. وتم تسليمهم جثامينهم. وستجري مراسم أخرى من دون جثامين الأسبوع المقبل لضحايا اكومولي وخصوصا اماتريتشي الواقعة على الطرف المقابل من سفح الجبل. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء