• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

شملت حماية الشخصيات المهمة وتأمين الفعاليات والتعامل مع الشغب والإضرابات

«أمن الهيئات» بشرطة دبي تنفذ 4335 مهمة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

تــــــحــريـــــر الأمـــــــيـــر ( دبي )

تحرير الأمير (دبي)

كشف العميد عبدالله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، عن تنفيذ 4335 مهمة خلال عام 2014.

وقال الغيثي في تصريحات لـ «الاتحاد»، إن جميع الأنشطة الأمنية التي تقوم بها الإدارة العامة ممثلة في حماية الشخصيات المهمة وتأمين الفعاليات والمؤتمرات والتعامل مع حالات الشغب والإضرابات العمالية والكشف عن المتفجرات وإبطال مفعولها ومواجهة الحالات الطارئة والحد من الجريمة، منسجمة مع أهداف واستراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي.

وكشف عن مخترعات جديدة أنجزتها الدائرة، منها الأسلاك الأوتوماتيكية وجهاز لإبطال القنابل تحت الماء، ومركبة صغيرة تعمل على تفتيش المركبات.

وأوضح أنه تم تعديل مدرعة ار جي 12 لمكافحة الشغب، لافتاً إلى أن تكلفتها الأصلية 3 ملايين درهم، فيما بلغت تكلفة التغييرات 1500 درهم فقط، حيث تمت إضافة دواسة متحركة للأفراد عوضاً عن الأصلية التي تتسبب في حالات مرضية للأفراد مثل أوجاع الظهر والركب، كما تم تزويدها بتقنية جديدة لتعبئة القنابل دون الحاجة إلى خروج الجندي لسطح المركبة، وأيضاً تم تزويدها بالماء لتطفئ نفسها بنفسها في حال إطلاق قنابل تحتها، بالإضافة إلى تصنيع مدرعة صغيرة تصل إلى المناطق الضيقة بوساطة (جهاز تحكم عن بعد)، تلقي قنابل دخانية.

كما تم اختراع الترس الكهربائي ويستخدم في الاضطرابات بالتجمعات العنيفة ويستخدم لشل حركة 10 أشخاص في وقت واحد دون أذى. وذكر أن الطائرة من دون طيار والمزودة بكاميرا تم تطويرها واستخدامها في الملاعب، وأسهمت في تخفيض شغب الملاعب بنسبة 47%. وقال نخطط حالياً لتسويق المعدات كي يتسنى الاستفادة منها، وبدأنا بالسترة المضيئة التي تستخدم لشرطة المرور.

وأكد أن الإدارة العامة تنفذ عمليات حساسة وأمنية بحتة، وتنتهج الإدارة العامة في عملياتها الرئيسية معايير عالمية معتمدة من الصعب إجراء تعديلات أو تغيير في آلية تنفيذ تلك العمليات.

وقال إن أبرز منجزات الإدارة بلغت 24 مشاركة لأعضاء نادي الإبداع في مختلف المعارض والمؤتمرات الخاصة بالإبداع والابتكار محلياً وعالمياً. كما حصل أعضاء النادي على 9 جوائز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز «فئة الموظف المبدع» و«فئة القائد المبدع» من عام 2009م ولغاية 2014م. فيما تم تطبيق 46 ابتكاراً وعدد 7 إبداعات في الأنظمة الإلكترونية، وتم الحصول على عدد (30) براءة اختراع من وزارة الاقتصاد، وذلك حتى عام 2014م. علاوة على إطلاق مشروع باص التوعية من خلال التعاون مع هيئة كهرباء ومياه (ديوا) بشأن دعم المشروع مادياً، حيث قدرت تكلفة المشروع بمبلغ قدره 80 ألف درهم. وأضاف أنه تم تنفيذ عدد (7) برامج تدريبية خاصة بالإبداع، استفاد مها عدد (226) موظفاً، فيما تم توفير مبلغ 252 ألف درهم من خلال تلك البرامج لعدم اللجوء إلى المعاهد والمراكز التدريبية المكلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا