• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر تفتح معبر رفح الثلاثاء لعبور حجاج غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

غزة (وكالات)

أكد مسؤول فلسطيني أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، الثلاثاء المقبل، لسفر حجاج قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وقال هشام عدوان مدير الجانب الفلسطيني من معبر رفح إن السلطات المصرية أبلغتهم قرارها فتح معبر رفح يوم الثلاثاء المقبل، لسفر حجاج قطاع غزة.

وأضاف: «سيتم فتح معبر رفح، لمدة ثلاثة أيام متتالية، ولقد أنهينا كافة الترتيبات والتجهيزات لتسهيل عملية سفر الحجاج». وبحسب وزارة الأوقاف بغزة، سيغادر 2008 من سكان القطاع لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح في 29 يونيو الماضي لمدة 5 أيام غير متصلة، تمكن خلالها نحو 3 آلاف مسافر من الحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة. ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013 لدواعٍ تصفها بـ»الأمنية»، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

واعتقلت قوات الأمن المصرية 12 سودانيا في سيناء، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، حسبما أفادت مصادر أمنية مصرية. وتم إيقاف المهاجرين غير الشرعيين قرب العلامة الدولية رقم 44 في وسط شبه جزيرة سيناء، شرقي مصر.

وقالت المصادر إن المهاجرين الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 21 و47 عاما، وتم احتجازهم بأحد المقار الأمنيه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وتنشط في شبه جزيرة سيناء محاولات التسلل من مصر إلى إسرائيل بهدف اللجوء أو العمل، علما أن أغلب المتسللين من الأفارقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا