• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الاجتماع التشاوري بالجامعة لبحث الأوضاع بالقدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة المملكة المغربية وبحضور د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة، وذلك بناء على طلب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لبحث الأوضاع الإنسانية في فلسطين.

وترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي نائب سفير الدولة بالقاهرة، وضم فاطمة المزروعي سكرتير أول

وعلي الشميلي سكرتير ثالث بالسفارة.

وأكد السفير محمد سعد العلمي مندوب المغرب الدائم لدى الجامعة العربية أهمية هذا اللقاء المخصص للتشاور حول تطورات الأوضاع الإنسانية في القدس المحتلة، حيث استمع المندوبون الدائمون إلى تقرير مفصل من السيد رامش راجاسنغهام رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في القدس (أوتشا) حول الوضع الإنساني في المدينة المحتلة في ضوء ما تتعرض له من اعتداءات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ان الموضوع الثاني الذي تم مناقشته هو تنسيق المواقف العربية بشأن الحوار العربي الأوروبي والتحضير للاجتماع الثالث لوزراء خارجية الدول العربية ونظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي المقرر عقده يومي 10 و11 يونيو المقبل في اليونان.

ومن جانبه قدم رامش راجاسنغهام رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية في القدس (أوتشا) حول الوضع الإنساني هناك ومتطلبات دعم الوضع الإنساني في المدينة المقدسة.(القاهرة - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا