• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل 100 متمرد بمعارك مع «الشرعية» على جبهات عدة

رئيس هيئة الأركان: صنعاء قريبة وفي متناول اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

قتل أكثر من 100 عنصر من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في اشتباكات عنيفة مع قوات الشرعية، وفي ضربات جوية للتحالف العربي خلال الثماني والأربعين الساعة الماضية، بينما أكد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي، أمس، استمرار تقدم قوات الحكومة باتجاه العاصمة صنعاء، التي قال إنها «باتت قريبة وفي متناول اليد»، كما ضبطت أجهزة الأمن في محافظة لحج، شاحنة تحمل على متنها كميات من المتفجرات والأسلحة والذخائر أثناء محاولة التسلل بها إلى مدينة عدن.

وواصلت قوات الشرعية، مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي تقدمها في المعارك الدائرة في بلدة نهم القريبة من العاصمة صنعاء، موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية بصنعاء إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت عدداً من التلال جنوب جبل الكحل، في حين أغارت مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات للميليشيات في عدد من مناطق البلدة.

وذكر الجيش اليمني على حسابه في «تويتر» إن طيران التحالف العربي قصف أمس مواقع وتعزيزات للانقلابيين في بلدة نهم، مشيرا إلى أن غارة استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة البنطة ما أسفر عن تدمير مركبة عسكرية ومقتل وجرح المسلحين الذين كانوا على متنها.

وأضاف أن ضربة جوية دمرت دبابة للميليشيات الانقلابية في منطقة بني شكوان القريبة من نقيل بن غيلان آخر أهم معقل للميليشيات في نهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا