• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحذيرات من تزايد أعداد اللاجئين الأفارقة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

سارعت السلطات المحلية في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد، إلى إنشاء مخيم خاص لاحتواء اللاجئين غير الشرعيين القادمين من القرن الأفريقي، وسط تحذيرات من تزايد أعداد الوافدين إلى السواحل اليمنية واستغلالهم من قبل المتمردين والتنظيمات المتطرفة.

وأكدت السلطات إن المخيم تم إنشاؤه في ضواحي عتق ويجري حاليا توفير خدمات أساسية ضرورية قبل عملية نقل اللاجئين ممن وصلوا إلى سواحل شبوة خلال الفترة الماضية ومتواجدين لدى السلطات الأمنية والعسكرية.

وأوضح قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد ناصر النوبة، إن عمليات الهجرة غير الشرعية متواصلة وبصورة شبه يومية وهذا يتطلب تدخلا سريعا وعاجلا لاحتواء هذه الظاهرة التي أضحت مقلقة ومثيرة للمخاوف سواء على الأمن الداخلي والقومي لليمن ودول الجوار.

وأشار خلال نزوله الميداني لموقع إنشاء المخيم، إن هناك تنسيقا مشتركا مع كل الجهات بشأن الخدمات التي ستقدم بما يليق بكرامة وإنسانية اللاجئين الذين وصلوا إلى سواحل شبوة.

وكان رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك، أشار إلى أن أعدادا كبيرة من اللاجئين من دول القرن الإفريقي توافدت على السواحل اليمنية، خصوصاً السواحل الجنوبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا