• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

خلال مشاركتها في معرض ساو باولو الدولي للكتاب

بدور القاسمي تفتح أبواب العالم العربي أمام ناشري أميركا اللاتينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

قدمت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، يوم أمس الأول، عرضاً رئيسياً حول صناعة النشر ودورها في تعزيز التواصل بين العالم العربي وأمريكا اللاتينية، خلال مشاركتها في معرض ساو باولو الدولي للكتاب في البرازيل، في دورته الـ 24 التي انطلقت في 26 أغسطس الجاري وتتواصل حتى الرابع من سبتمبر المقبل.

وشهدت الشيخة بدور القاسمي الافتتاح الرسمي للمعرض في رفقة سفير دولة الإمارات لدى البرازيل سعادة خالد خليفة المعلا، مشيدة بالتاريخ الطويل من التقارب الحضاري الذي يربط بين البرازيل وأمريكا اللاتينية من جهة، والعالم العربي من جهة أخرى، ومركزة خلال العرض الذي قدمته في المعرض على ما حققته صناعة النشر الإماراتية من الإنجازات الرائدة خلال السنوات الماضية، ما جعل من الإمارات منصة مثالية لالتقاء الناشرين من كافة أنحاء العالم وعقد الصفقات.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً استراتيجياً للمؤسسات التي تسعى للوصول إلى أسواق النشر الناشئة في العالم العربي وقارتي أفريقيا وآسيا، حيث أسهمت بيئة الأعمال المناسبة والمرنة، إضافة إلى المزايا الأخرى، في استقطاب وجذب الناشرين الدوليين».

وأشارت الشيخة بدور القاسمي إلى العلاقات المتنامية بين دور النشر في أميركا اللاتينية والدول العربية قائلةً: وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الأمم المتحدة، بلغ حجم العلاقات التجارية لدور النشر بين أميركا اللاتينية والعالم العربي قرابة مليون دولار أميركي سنويًا، وتشكل صادرات الكتب من العالم العربي إلى أميركا اللاتينية 94% من هذه التجارة، تستحوذ دولة الإمارات على نسبة تصل إلى نحو 83% من هذه الصادرات التي تبلغ قيمتها 861.650 دولاراً».

وقالت عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين: «يتضح من هذه الأرقام أن هناك مجالاً واسعاً لزيادة حجم واردات الكتب من أميركا اللاتينية إلى العالم العربي، وبالمقابل زيادة صادرات الكتب من العالم العربي إلى أميركا اللاتينية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء