• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مواصلات الإمارات» تنضم لعضوية اللجنة الذكية بالوزارة

خدمات النقل المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

ترأس مروان أحمد الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وبحضور محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، الاجتماع التنسيقي الدوري للجنة التنسيقية المشتركة لمتابعة خدمات النقل المدرسي بهدف الوقوف على حسن سير العمل، ومناقشة سبل تعزيز جودة وسلامة النقل المدرسي، وتحقيق أفضل النتائج على صعيد السلامة والأمان للطلبة المنقولين عبر الحافلات المدرسية.

وأكد الصوالح أن مبدأ السلامة يعتبر هدفاً استراتيجياً مشتركاً بين الوزارة ومواصلات الإمارات، في ظل العدد الكبير للمنقولين في مناطق جغرافية ذات انتشار واسع في كل من دبي والإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية.

واتفق الحضور على ضرورة تكاتف الجهود بين الطرفين لتحقيق المزيد من الارتقاء في خدمات نقل الطلبة وإجراء المتابعة الدورية والتقييم المستمر والدوري للعمليات التشغيلية، وتكثيف البرامج التدريبية للسائقين والمشرفين، والسعي لرفع نسبة نظام الرحلتين للحافلات المدرسية لنقل الطلبة نظراً لما يحققه من آثار إيجابية، كما تمت مناقشة الإجراءات والخطط المستهدفة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات المبكرة التي تنفذها مواصلات الإمارات، وبالتنسيق مع الوزارة ومناطقها التعليمية، من أجل الوصول للجاهزية الفعلية التامة، وقبل مدة كافية من انطلاق العام الدراسي المقبل 2016/2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض