• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

وثائقي تعرضه قناتا أبوظبي والإمارات

نساء الإمارات يتحدين الخطر على قمة إيفرست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

مواكبةً لاحتفالية «#يوم_المرأة_الإماراتية»، أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن عرض الفيلم الوثائقي الخاص والذي يحمل عنوان (المرأة الإماراتية التحدي والإنجاز) يتناول حضور المرأة الإماراتية وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل، وذلك من خلال تسليط الضوء على تجربة نسائية إماراتية رائدة على مستوى العالم، حيث يعد الفريق النسائي الأول وصولاً لهذه النقطة، حيث قام «الفريق النسائي للقوات المسلحة في تسلق الجبال» الذي أنهى مغامرته بنجاح في الوصول إلى المعسكر الأساسي لجبل إيفرست بوادي «كامبو»، والواقع على ارتفاع 5363 متراً فوق سطح البحر، بعد رحلة شاقة استمرت قرابة الأسبوعين سيراً على الأقدام.

تجاوز التحديات

وأكد عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، حرص شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي على متابعة أبناء الدولة وإبراز إنجازاتهم في شتى المجالات، من منطلق التزاماتها برسالتها في إبراز رؤية القيادة وإنجازات الدولة ودعم تطلعات المجتمع الإماراتي وقيمه.

وقال: «أبوظبي للإعلام» تفخر بالمرأة الإماراتية التي أثبتت جدارتها بكل المواقع التي شغلتها في ميادين الحياة والعمل وقدرتها على تجاوز أكبر التحديات، مشيراً إلى أن تخصيص برنامج عن محطة من محطات تميزها، هو جزء من خطط عملنا الإعلامي الذي استهدف التوجه إلى المرأة أو التحدث عنها بمحتوى هادف ومبتكر.

ويستعرض البرنامج الذي تبثه قناتا «أبوظبي» و«الإمارات»، المشوار الذي قطعه الفريق النسائي نحو «كامبو»، وتفاصيل رحلته الشاقة عبر الجبال الوعرة لمسافة أكثر من 62 كم ذهاباً، ومثلها إياباً، وبمعدل يتفاوت بين 3 و10 ساعات في اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء