• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تواصل زحفها نحو اللقب الثالث على التوالي

سيرينا تقهر بنج في «مدريد» خلال 64 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

واصلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى زحفها نحو اللقب الثالث على التوالي في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (ألف نقطة) لكرة المضرب، بفوزها السهل على الصينية شواي بنج 6-2 و6-3 وبلغت الدور الثالث أمس. واحتاجت سيرينا إلى 64 دقيقة فقط لكي تتخلص من بنج للمرة الثالثة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن والأولى منذ مباراتيهما عام 2009 في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) ودورة ميامي الأميركية. وكانت سيرينا توجت بلقب 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.

وبلغت الدور ذاته أيضا الرومانية سيمونا هاليب الرابعة بتغلبها على الإسبانية لارا أروابارينا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 في ساعة و23 دقيقة. وهو الفوز الثاني لهاليب على أروابارينا بعد الأول في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي. وتأهلت الفرنسية كارولين جارسيا الصاعدة من التصفيات إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافستها الروسية ماريا كيريلنكو. وتلعب جارسيا في الدور المقبل مع الإيطالية سارة إيراني العاشرة والتي كانت تغلبت على مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-1 أمس الأول.

وفي فئة الرجال التي أعفي فيها المصنفون الثمانية الأوائل من الدور الأول وعلى رأسهم الإسباني رافايل نادال حامل اللقب، بلغ التشيكي توماس برديتش الدور الثالث بتغلبه على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 6-1 و6-4 في 70 دقيقة. وهو الفوز الحادي عشر في 11 مباراة لبرديتش على أندرسون، وضرب موعداً مع البلغاري جريجور ديميتروف الثاني عشر أو الروماني ماريوس كوبيل المشارك ببطاقة دعوة.

وتأهل أيضا البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 7-5 و2-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و30 دقيقة. وثأر كوبوت الذي استدعي لتعويض انسحاب السويسري روجيه فيدرر، لخسارته أمام سيمون في المباراة الأولى بينهما في ربع نهائي دورة بوخارست العام قبل الماضي. ويلتقي كوبوت في الدور المقبل مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت الذي كان تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 2-6 و7-6 (7-4) و6-1.

وتلقى السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الثالث على العالم، صدمة كبيرة في بداية مشواره في البطولة، حيث خسر 6 - 1 و2- 6 و4 - 6 أمام النمساوي المغمور دومينيك تايم، أصغر عضو بقائمة المصنفين المئة الأوائل على العالم. ورفض اللاعب النمساوي الاستسلام لمشاعر اليأس عندما خسر أمس الأول المجموعة الأولى أمام فافرينكا، وصيف مدريد في عام 2013، خلال 31 دقيقة فقط. ونجح تايم في قلب الطاولة على فافرينكا الذي تحول أداؤه فجأة من الحماس المتقد إلى الفتور الشديد.

وكان فافارينكا خسر نهائي مدريد العام الماضي أمام النجم الإسباني رافاييل نادال الذي تغلب عليه اللاعب السويسري نفسه محرزا لقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

(مدريد - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا