• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5 أطنان بنصف السعر للمستفيد

الرقابة الغذائية يواصل تنفيذ «دعم الأسمدة العضوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

عمر الحلاوي

العين (الاتحاد)

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن برنامج «دعم الأسمدة العضوية» الذي ينفذه لمصلحة مالكي المزارع الملتزمين بالتشريعات الصادرة عن الجهاز بإمارة أبوظبي، مستمر على الوتيرة السابقة نفسها، بحيث يصرف لكل مستفيد 5 أطنان من الأسمدة العضوية بنصف السعر، في حين يتكفل الجهاز بتغطية النصف الآخر.

وأوضح محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، أن هذا البرنامج شمل جميع مالكي المزارع الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط العامة والخاصة لاستحقاق برنامج مستلزمات الإنتاج والإنشاءات الزراعية في إمارة أبوظبي لبرامج تحسين دخل المزارعين.

وأشار إلى أن آلية استحقاق المزارع تتمثل في التقدم للاستفادة من خدمات الأسمدة العضوية المدعومة بتعبئة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة، وهي صورة الهوية، ومخطط المزرعة معتمد من دائرة الشؤون البلدية إلى مراكز خدمة المتعاملين التابعة للجهاز، ثم يتم تحويل الطلب للجهة المعنية لدراسته، وتقييم مدى أحقية المتقدم بالاستفادة من البرنامج، يلي ذلك اعتماد الطلبات المستوفية للشروط، ومن ثم إخطار المصانع بالطلبات المستحقة والمعتمدة.

وكان الجهاز قد أطلق برنامج «دعم الأسمدة العضوية» في شهر فبراير من العام الماضي، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الأولى من المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض