• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجاز جديد للإعلام الإماراتي

سكاي نيوز عربية وتلفزيون الشارقة يحصدان جوائز مهرجان الإعلام العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في إنجاز جديد للإعلام الإماراتي حصدت سكاي نيوز عربية جائزتين ضمن جوائز مهرجان الإعلام العربي في الأردن، كما توجت مؤسسة الشارقة للإعلام، بأربع جوائز حيث تمكنت برامج المؤسسة الإذاعية والتلفزيونية من الفوز بجائزة فضية واحدة، وجائزتين برونزيتين، بالإضافة إلى شهادة تقدير عن فئة البرامج الوثائقية ضمن المهرجان الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي بمشاركة نحو 500 إعلامي من مختلف أرجاء العالم العربي. انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان بمشاركة 16 دولة عربية في العاصمة الأردنية عمان والذي تضمن العديد من الفعاليات الإعلامية بمشاركة عدد من المحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والذي تخلله تكريم لأفضل الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المتنافسة على جوائز فئات المسابقة المختلفة.

وقد حصد وثائقي سكاي نيوز عربية «زهرة المدائن بعيوننا» بذهبية المهرجان، وهو من سلسلة وثائقيات برنامج «عن قرب» والتي تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا عبر تقارير في العمق، من إعداد الإعلامي مهند الخطيب.

كما منحت لجنت التحكيم البرونزية لوثائقي لسكاي نيوز عربية «القنبلة الموقوتة» وذلك عن فئة البرامج الوثائقية، الذي يبحث في ملف القدرات النووية لإسرائيل، وبالأخص مفاعل «ديمونة» الذي يقع في صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

«الختمة الرمضانية»

في فئة البرامج الإذاعية، توجت إذاعة الشارقة بالجائزة الفضية عن برنامجها «خراريف أم سالم» الذي يعود بذاكرة مستمعي الإذاعة إلى أجواء الماضي الجميل، عبر استعراض عدد من الحكايات الشعبية المتوارثة في الإمارات، ومثّل هذا البرنامج رحلة تراثية نحو عوالم الحكاية الشعبية التي تحمل بين طياتها قيماً اجتماعية عديدة قادرة على ربط الأجيال الحالية بتراث وماضي الأجداد العريق. وقد أسهم البرنامج خلال بثه في رمضان الماضي، في ترسيخ ثقافة الانتماء إلى الماضي من خلال عرض حكايات قديمة تحمل الكثير من القيم النبيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا