• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

القاهرة: سنقدم أدلة على دعم دول للإرهاب باجتماع واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

القاهرة (وكالات)

أكد أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مصر ستشارك في اجتماعات التحالف الدولي لمحاربة «داعش» والذي سيعقد في العاصمة الأميركية واشنطن خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو الحالي.

وأضاف خلال بيان رسمي أن الوفد المصري في اجتماعات واشنطن سيقدم مزيداً من الأدلة التي تبرهن على دعم دول بعينها للتنظيمات الإرهابية، وضرورة بلورة موقف حازم تجاه تلك الدول، والتوقف عن سياسة المهادنة أو إنكار الواقع.

وشدّد أبو زيد على ضرورة «التوقف عن سياسة المهادنة أو إنكار الواقع لاسيما، وأن يد الإرهاب الغاشمة ماتزال مستمرة في جرائمها التي تستهدف حصد الأرواح البريئة».

وأوضح أبو زيد أن الاجتماع في واشنطن يكتسب أهمية كبرى «إذ يأتي في أعقاب تطورات هامة وخطيرة شهدها ملف مكافحة الإرهاب على المسرح الدولي».

ويأتي الاجتماع عقب انعقاد القمة الأميركية العربية الإسلامية في شهر مايو الماضي، وعقب تعبير مصر عن موقفها من قضية مكافحة الإرهاب بكل وضوح من خلال الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري أمام القمة.

كما ينعقد الاجتماع عقب الإعلان عن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر في مواجهة قطر لتورطها في دعم وتمويل وإيواء الجماعات الإرهابية.