• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«الأجيال العماني» يفوز على حكامنا 20-18

«جلفار اليد» يسعى لتوطيد العلاقات مع الاتحادات القارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

رضا سليم (دبي)

يبحث اتحاد اليد التعاون مع عدد من اتحادات خليجية وقارية على هامش البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد والتي انطلقت أمس في البحرين، والمؤهلة لبطولة العالم في جورجيا 2017. وقام محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد ومعه نبيل عاشور الأمين العام للاتحاد بالتوجه إلى البحرين أمس الأول لحضور الافتتاح ومباريات اليوم الأول وعقد اجتماعات مع عدد من الاتحادات من أجل توطيد العلاقات والاتفاق على عقد اتفاقيات تصب في مصلحة اللعبة خلال الفترة المقبلة.واجتمع جلفار مع علي عيسى رئيس الاتحاد البحريني، كما اجتمع مع الوفد القطري في الوقت الذي اجتمع الوفد مع الاتحاد الآسيوي للعبة، ومن المنتظر أن يعود إلى البلاد اليوم.

وتأتي هذه الخطوة بحثا عن ترتيبات جديدة تخص المنتخبات من خلال تبادل المعسكرات والخبرات الفنية والإدارية، وخوض مباريات ودية والمشاركة في كل البطولات الدولية التي تقام في المنطقة من أجل تجهيز المنتخبات للاستحقاقات المقبلة، في الوقت الذي سعى نبيل عاشور إلى فتح قنوات اتصال مع الوفود الخليجية، خاصة أن الاتحاد رشحه لعضوية اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد، في الدورة الجديدة.

من ناحية أخرى، قام حكام كرة اليد برد الزيارة لفريق الأجيال العماني الذي سبق أن حضر إلى دبي والتقى مع فريق الحكام في لقاء ودي في صالة مجمع دبي ستارز في الخوانيج، في إطار التعاون بين حكام البلدين وفي خطوة مهمة تهدف في المقام الأول للاستفادة الفنية والخروج من دائرة المباريات الرسمية.

وشهد اللقاء الذي أقيم في صالة مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، حضور رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد.وحضر من حكامنا، المراقبون الثلاثة أحمد حسن ومحمد نادر وجمال سيف، فيما شارك من الحكام فاضل إسماعيل ومحمد ناصر وياسر النقبي ونبيل المسماري وربيع المسماري وجمعة عبدالله وصالح بالحاج، بجانب مجموعة من اللاعبين القدامى، منهم وليد مال الله وعلي مال الله، وخالد المسماري.

وشارك في المباراة من سلطنة عمان، وليد السناني وعياد المعشري وعلي المعولي ومطر اليعقوبي وخميس الوهيبي وهشام الوهيبي وعلي البلوشي وعمار البلوشي، ومحمد البلوشي ويونس الخصيبي ودرويش الفوري وزكي رجب، ويمثلون «فريق الأجيال.

وتم خلال اللقاء، تبادل الهدايا والدروع بين الفريقين وقام الشيخ سلطان الحوسني رئيس الاتحاد العماني بتقديم الدروع التذكارية والهدايا لحكامنا الذين قدموا دروعا من الاتحاد لرئيس الاتحاد والوفد العماني.

وانتهى اللقاء الودي بفوز فريق الأجيال 20-18، وأداره أحمد حسن من الإمارات، وعبد الله النوفلي من سلطنة عمان، وشهد تطبيق التعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة من شهر يوليو الماضي والتي ستطبق بشكل إجباري في الموسم المحلي . على جانب آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة مشاركة 4 منتخبات هي الإمارات والأردن والعراق وقطر في بطولة غرب آسيا الأولى للسيدات المقامة على كأس رئيس الاتحاد الدولي المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل، وتقام منافساتها وفق نظام الدوري من دور واحد، على أن يتم ترتيب الفرق من الأول إلى الرابع مع نهاية الجولة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء