• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيران تعلن أسماء 28 لاعباً لكأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء عن قائمة أولية لفريقه تضم 28 لاعباً لحضور معسكر تدريبي في النمسا، استعدادا لنهائيات كأس العالم بالبرازيل المقررة هذا الصيف. وتتضمن قائمة منتخب إيران المبدئية دانييل دافاري حارس مرمى نادي آينتراخت براونشفيج الألماني، وأشكان دجاكه لاعب خط وسط نادي فولهام الإنجليزي.

ويبدأ المعسكر التدريبي الممتد إلى 18 يوما في مدينة ستيريا النمساوية في 12 مايو الجاري ويتضمن مباريات ودية مع منتخبات بيلاروس ومونتنيجرو (الجبل الأسود) وأنجولا.

ويتعين على كيروش إعلان قائمته النهائية لكأس العالم التي تضم 23 لاعبا في موعد غايته الثاني من يونيو المقبل. وخلال بطولة كأس العالم بالبرازيل، تلعب إيران ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الأرجنتين والبوسنة والهرسك ونيجيريا.

ولا زالت فترة إعداد المنتخب الإيراني تشهد المزيد من الارتباك والاضطراب، حيث أعلن علي كافشيان رئيس اتحاد الكرة الإيراني أن البرتغالي كيروش المدير، لن يستمر في منصبه بعد انتهاء المونديال القادم. وأكد كافشيان أن كيروش كان دائما الاختيار الأول للاتحاد الإيراني لكرة القدم، ولكنه أشار إلى أنه من الصعب توفير الأربعة ملايين ونصف المليون دولار الذي طالب بهم المدير الفني البرتغالي كراتب له ولمساعديه، وقال «ليس لدينا تلك الأموال». وكان كيروش قد أكد من قبل أنه لم يتخذ قراره النهائي، بعد فيما يخص مستقبله مع المنتخب الإيراني، إلا أن المسؤولين الإيرانيين يعتقدون أنه ليس لديه الرغبة في الاستمرار. وانتقد كيروش الأداء التنظيمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم في أحد البرامج التلفزيونية، وأعرب عن أسفه بسبب انضمام 10 لاعبين فقط بالإضافة إلى حارس مرمى واحد إلى المنتخب الوطني في المرحلة الأولى من الفترة الإعدادية، وقال: «لا يمكن أن يكون الإعداد للمونديال بهذه الطريقة».

(برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا