• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نجوم الأبيض يرفعون التحدي سعياً إلى اللقب

منتخبنا يواجه السعودية في «خليجي 15» للسلة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

علي معالي(الشارقة)

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره في السادسة من مساء اليوم بلقاء نظيره السعودي في بطولة الخليج للرجال والمقامة في رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، على صالة نادي الشارقة وهي البطولة التي تستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل بمشاركة 5 منتخبات خليجية وهي الإمارات والسعودية والبحرين وعمان وقطر. وتسبق مباراة منتخبنا مواجهة أخرى في الرابعة عصرا تجمع المنتخب البحريني مع شقيقه العماني ، على أن يلتقي قطر غداً.

وتحمل البطولة أهمية خاصة كونها ستضع الفائز بالمركز الأول ضمن تصنيف أفضل 16 منتخبا على مستوى القارة وهي بطولة مؤهلة في نفس الوقت لنهائيات كأس الأمم الآسيوية. وقد استعدت كل المنتخبات باستثناء عمان، لهذه البطولة بإقامة معسكرات خارجية قوية ومهمة، أملا في المنافسة على اللقب، كما اهتمت منتخبات أخرى بتجنيس لاعبين حسب لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للعبة، .

ويواجه في اليوم نفسه المنتخب السعودي نظيره البحريني، وتحصل الفرق المشاركة على راحة الثلاثاء على أن تعاود المنافسات الأربعاء ويلتقي فيها عمان مع السعودية والبحرين مع قطر، ويوم الخميس المقبل يلتقي منتخبنا مع البحرين، وقطر تواجه عمان، وتحصل المنتخبات المشاركة على راحة أخرى الجمعة المقبلة، ثم يخوض منتخبنا آخر مبارياته في البطولة ضد نظيره العماني يوم 3 سبتمبر، تسبقها مباراة السعودية مع قطر.

استعد منتخبنا بقوة لهذه البطولة في معسكر محلي ثم السفر إلى صربيا ومنها إلى إيطاليا بمشاركة العناصر التي اختارها الجهاز الفني بقيادة د.منير بن الحبيب المدير الفني وزوران مدربا.

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا على مجموعة اللاعبين الـ 12 الذين سيخوضون هذا التحدي الكبير وهم: صالح سلطان، طلال سالم، سعيد عاشور، خليفة خليل، عبدالله خميس، سعيد مبارك، محمود وسيم، راشد ناصر الزعابي، قيس عمر محمد مبارك، علي عباس، جاسم محمد، وقد خضع طلال سالم لمراحل تأهيل مناسبة وعمل الأشعة الكاملة له للاطمئنان على حالته قبل انطلاق المنافسات الرسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا