• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حل ثالثاً في بطولة أبوظبي

ستينسون يتطلع للقب «دبي ديزرت كلاسيك للجولف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

يتطلع السويدي هنريك ستينسون لاستعادة ذكرياته الجميلة حينما تفوق على الأميركي تايجر وودز محققاً اللقب عام 2007، وذلك مع عودته للمشاركة في منافسات بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف» التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحتضنها نادي الإمارات للجولف على ملعب المجلس في الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل.

ويعد ستينسون واحداً من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم، وهو الوحيد الذي حقق لقبي الجولة الأميركية المفتوحة والجولة الأوروبية في الموسم نفسه عام 2013، فيما عرف النجاح لأول مرة في هذه البطولة عام 2007، فيما يعد أحد أكثر اللاعبين ثباتاً بالمستوى بعدما قضى أكثر من 100 أسبوع في قائمة الأوائل الـ 10 على لائحة التصنيف الدولي لمحترفي الجولة، ويمتلك في جعبته 17 لقباً منذ تحوله للاحتراف عام 1998، فيما جاء في المركز الثالث الأسبوع الماضي في بطولة أبوظبي HSBC.

وعبر النجم السويدي، البالغ من العمر 39 عاماً، عن تطلعه لخوض منافسات البطولة التي تقام في دبي مستعيداً ذكريات الفوز على وودز، قائلاً: «من الرائع الفوز على تايجر، إنه لاعب عظيم للغاية، وكان في أوج عطائه وقتها، ملعب المجلس يمنحك المزيد من المتعة حينما تمارس الجولف عليه».

وتابع: «حينما تخوض المنافسات في دبي، تجد العديد من الأسماء القوية التي في إمكانها جميعاً أن تحصد اللقب، وهو ما يرفع من مستوى الترقب والحذر، لكن بالمجمل فإنك تقضي أسبوعاً جميلاً داخل الملعب وخارجه، وهو ما جعلني أقيم في دبي لسنوات عدة قبل أن أتوجه للولايات المتحدة الأميركية». وعبر اللاعب عن رضاه بالمستوى الذي ظهر عليه في أبوظبي الأسبوع الماضي، وقال: «استمتعنا بخوض المنافسات في أبوظبي، كانت الأجواء جميلة، وهو الأمر نفسه الذي نتوقع حصوله في دبي الأسبوع المقبل، خوض المنافسات على ملعب المجلس الذي لعبت عليه مرات عدة، وفي كل مرة تجد المزيد من متعة ممارسة الجولف فيه، إنه من أفضل ملاعب العالم على الإطلاق».

ورحب محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس الرئيس التنفيذي للجولف في دبي، بعودة النجم السويدي للمشاركة في البطولة، وقال: «إنه صديق رائع لدبي، وأحد أكثر اللاعبين الذين نستمتع بأدائهم هنا، تضحياته والتزامه بتطوير ودعم لعبة الجولف تعكس القيمة الكبيرة التي يمتلكها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا