• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م
  12:08    مقتل شرطي اسرائيلي خلال عملية هدم قرية بدوية في صحراء النقب        12:38     ايران تعارض مشاركة الولايات المتحدة في محادثات استانا     

إيطاليا.. نابولي يضمن المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل

«هاتريك» بيراردي يقود ساسولو لاكتساح فيورنتينا برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

ضمن نابولي مشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 3 - صفر مستغلاً خسارة منافسه الوحيد على البطاقة فيورنتينا أمام ضيفه ساسوولو الوافد الجديد 3 - 4 أمس الأول في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وعزز نابولي المتوج بلقب الكأس المحلية السبت الماضي على حساب فيورنتينا، موقعه في المركز الثالث برصيد 72 نقطة بفارق 11 نقطة أمام ممثل فلورنسا الذي بقي رابعاً.

ولم يجد نابولي اي صعوبة لتخطي عقبة كالياري لكنه انتظر الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء اثر عرقلة المقدوني جوران بانديف فانبرى لها البلجيكي درييس مارتنس، وأضاف بانديف الثاني من مسافة قريبة اثر تمريرة من الاسباني خوسيه كايخون فتابعها داخل المرمى الخالي (43). وحصل بانديف على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل الحارس ماركو سيلفستري فطرد الأخير (54) بيد أن الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك سددها في العارضة (56). وسجل السويسري بليريم دزيمايلي الهدف الثالث مستغلاً كرة مرتدة من الحارس البديل الصربي فلادا افراموف اثر تسديدة من بانديف من داخل المنطقة (57).

وفي المباراة الثانية، ضرب ساسوولو بقوة في الشوط الأول وخاصة مهاجمه دومينيكو بيراردي الذي سجل هاتريك في الدقائق 23 من ركلة جزاء و33 و42 رافعاً رصيده إلى 16 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، وقلص أصحاب الأرض الفارق مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني جونزالو رودريجيز بنجاح (57)، بيد أن الضيوف أعادوا الفارق إلى سابق عهده بتسجيلهم الهدف الرابع بواسطة نيكولا سانسوني (64). ونزل فيورنتينا بكل ثقله وقلص الفارق في مناسبتين عبر جوسيبي روسي (72) والكولومبي خوان كوادرادو (75).

وارتقى ساسوولو إلى المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

من جانبه، أكد لاعب كرة القدم الدولي الغاني سولي مونتاري أمس الأول أن فريقه ميلان الإيطالي يرغب بشدة في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. ورغم بداية ميلان السيئة هذا الموسم، إلا أن فوز الفريق الأخير 1- صفر على جاره اللدود إنتر الأحد الماضي بالدوري الإيطالي، أنعش آماله مجددا في انتزاع أحد المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي قبل أسبوعين على نهاية الموسم. ويعتقد مونتاري أن ميلان يستحق بالفعل المشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم القادم.

وصرح مونتاري لمحطة (ميلان) التلفزيونية: «نحن نستحق التأهل إلى الدوري الأوروبي في هذه المرحلة، إنه أمر من الممكن حدوثه، رغم أن منافسينا المباشرين أبلوا بلاء حسنا، وقدموا موسما عظيما بالفعل». أضاف: «ينبغي على ميلان المشاركة في المسابقات الأوروبية في العام القادم، وسنفعل ذلك». ويسعى ميلان، الذي يحتل المركز الثامن حاليا في الدوري، للفوز بمباراتيه الأخيرتين بالمسابقة أمام مضيفه اتلانتا وضيفه ساسولو، أملا في تعثر منافسيه في مبارياتهم القادمة من أجل اقتناص أحد المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا