• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

نيويورك تايمز: لقاء ترامب وبوتين شهد صوتاً عالياً وخلافات حادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

(واشنطن) الاتحاد نت

لم يكن ودياً..هكذا وصفت تقارير إخبارية أميركية لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هامبورغ أمس.

بل وقالت إن المشاورات بينهما شهدت احتداماً لمدة 40 دقيقة.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية عن مصدر داخل البيت الأبيض قوله إن ترامب تطرق خلال لقائه مع بوتين حول قضية التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية.

وبحسب موقع سبوتنيك الروسي، فقد أشار المصدر إلى أن تلك القضية أخذت وقتًا طويلاً وصل إلى نحو 40 دقيقة كاملة، احتدم فيها الحوار بين الحضور أكثر من مرة.

وقال المصدر لصحيفة نيويورك تايمز «أثار احتدام الحوار حفيظة بوتين، الذي تحدث بصوت عال إلى ترامب، وطالبه بتقديم دليل على التدخل الروسي المزعوم».

وأشار المصدر بالبيت الأبيض، الذي رفض الكشف عن هويته إلى أن الرئيس الروسي شكك في أكثر من مرة بمصداقية المعلومات الاستخباراتية الأميركية، التي تتحدث عن التدخل الروسي المزعوم في سير الانتخابات الأميركية لصالح ترامب.

وقال المصدر «بدأ اللقاء تقل حدته، حينما اقترح وزير الخارجية الأميركي، الانتقال للحديث عن قضايا أخرى مهمة، مثل الأزمة السورية».

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سبق وصرح بأن ترامب أكد خلال اجتماعه مع بوتين أنه أكد «بشكل لا لبس فيه» أن موسكو لم تتدخل في الانتخابات الأميركية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأميركي وافقه في النهاية على هذا الطرح، حسبما ذكر موقع «سبوتنيك».