• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تستمع اليوم إلى مرافعة دفاع «بوعسكور» وشهود «شبح الريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

يعقوب علي

يعقوب علي (أبوظبي)

تستمع دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم لمرافعة دفاع المتهم في قضية «بوعسكور»، كما يتُوقع مثول 5 من شهود الإثبات في قضية «شبح الريم» للإدلاء بشهاداتهم.

في القضية الأولى التي يواجه فيها 5 متهمين خليجيين ـ يحاكم أحدهم حضورياً، و4 غيابياً- تهماً تتصدرها الإساءة لرموز الدولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستجرام». وكانت الجلسة الفائتة قد شهدت اعترافات المتهم الذي يحاكم حضورياً، وكشفت تورط جهاز أمن الدولة التابع للدولة الخليجية التي ينتمون إليها بإدارة تلك المواقع المسيئة وتقديم الدعم المباشر لها، وعرضت نيابة أمن الدولة اعترافات المتهم بالصوت والصورة، كما تطابقت تلك الاعترافات المصورة باعترافات أدلى بها المتهم أثناء الجلسة.

ويترافع اليوم المحامي حمدان الزيودي عن المتهم، بعد أن أسقط حقه في طلب الاستماع لشهود الإثبات.

وفي القضية الثانية، تترقب المحكمة مثول 5 من شهود الإثبات في قضية شبح الريم بعد أن تخلفوا عن حضور الجلسة الأخيرة لأسباب غير واضحة، خصوصاً أن المحكمة لم تتوثق حينها من تسلمهم لإعلانات المحكمة، لتصدر المحكمة حكمها بتغريم من يتم التثبت من تسلمه إعلان المحكمة وتخلف عن الحضور مبلغ 1000 درهم، في حين أمر المستشار فلاح الهاجري رئيس دائرة أمن الدولة في المحكمة، بإيداع المتهمة آلاء بدر في إحدى المصحات الخاصة للوقوف على حالتها الصحية والتثبت من مدى مسؤوليتها عن أفعالها من عدمه.

وكانت شبح الريم قد أقدمت على قتل مدرسة أجنبية في أحد المراكز التجارية، وشرعت بقتل آخرين عبر زرع قنبلة بدائية الصنع أمام باب مسكنهم في إحدى البنايات السكنية على كورنيش أبوظبي، كما تواجه المتهمة عدداً من الاتهامات التي تتعلق بالتحريض على الدولة ورجال أمنها، ودعم عدد من التنظيمات الإرهابية بالترويج والدعم المادي.

وادعت المتهمة إصابتها بمس من الجن، وفقدان العديد من التفاصيل التي تأتي بها، وهو ما استدعى تشكيل لجنة صحية لتتولى متابعة حالة المتهمة الصحية، وتلقت المحكمة خطاباً من الجلسة يطلب إيداعها في إحدى المصحات الخاصة بمثل هذه الأمراض لبيان صحة أو زيف تلك الادعاءات.

وفي قضية ثالثة، يمثل أمام المحكمة متهم بالإساءة لرموز الدولة في مقر عمله، وكان قد أقر بفعلته لدى نظر قضيته في وقت سابق من الشهر الجاري، وبرر ذلك بعصبيته الزائدة لإفراطه في تناول القهوة.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة كذلك في الدعوى المرفوعة ضد القيادي الإخواني المصري عصام العريان، والمتهم بالإساءة للإمارات وشعبها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض