• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدولة تنجز مرحلة «الخدمات الإلكترونية» في زمن قياسي

الحكومة الذكية طريق الإمارات إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

آمنة الكتبي

آمنة الكتبي (دبي)

مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قبل عامين، تسابق الوزارات والهيئات الاتحادية الزمن، للحاق بركب الحكومة الذكية، التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات إلى أرفع المستويات استناداً إلى الإبداع والابتكار.

وجاءت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معلنة انتقال الإمارات من مرحلة الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، بهدف توحيد الجهود وتحقيق أعلى مستويات التنسيق والتعاون على مستوى الدولة وتحقيق رؤية القيادة المتمثلة في إسعاد المتعاملين بمختلف شرائحهم سواء كانوا مقيمين على أرض الدولة أو زائرين أو حتى ممن يفكرون في المجيء إلى دولة الإمارات.

ملامح

وحدد سموه ملامح الحكومة الذكية في محاور عدة هي، أنها حكومة لا تنام، وتعمل 24 ساعة في اليوم، 365 يوماً في السنة، ومضيافة كالفنادق، وسريعة في معاملاتها، وقوية في إجراءاتها، وتستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً للتحديات، وتسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة. ووضعت الإمارات خطة متكاملة للانتقال نحو مفهوم «الحكومة الذكية» التي تعمل على مدار 24 ساعة وتقدم خدماتها عبر الهواتف والأجهزة الإلكترونية المحمولة وتعمل على الوصول إلى المواطنين والمقيمين في أماكن إقامتهم.

امتداد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض