• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استجابة لمقترحات الأهالي ضمن الملتقيات السكانية

أربع حدائق في السمحة واثنتان بالرحبة بحلول 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشاريع لتحسين البنية التحتية في عدد من المناطق في مدينة أبوظبي، وإنشاء حدائق ومواقع ألعاب.ووفقاً لتقرير صادر عن دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي فقد انتهت بلدية مدينة أبوظبي العام الماضي من إنشاء حديقتين في منطقة السمحة، فيما من المخطط إنشاء أربع حدائق في السمحة وحديقتين في الرحبة بحلول عام 2017.كما أدرجت البلدية العام الماضي إنشاء مدرستين في الخطة العاجلة لتنفيذ المرافق المجتمعية في منطقة الرحبة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.واستجابة لمقترح أهالي منطقتي الرحبة والسمحة ضمن الملتقيات السكانية بتجهيز البنية التحتية لأراضي الرحبة السكنية وزيادة مساحة الأراضي السكنية، أفادت بلدية مدينة أبوظبي أن إدارة تخطيط المدن في البلدية أعدت مخططاً شاملاً لتطوير المنطقتين، ويشتمل على خطة ومراحل تنفيذ البنية التحتية وكذلك توسعة الأراضي السكنية، بالإضافة إلى إعداد مخطط مقترح لزيادة الأراضي، وتم إرسال المقترحات للجهات المعنية للحصول على الموافقات على المخططات.

ووفقاً للتقرير ستنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً لإعادة تنظيم المداخل والمخارج في منطقة الشامخة والشوامخ بأبوظبي، بالإضافة إلى تنفيذ أربعة حدائق في الشامخة.

وأعلنت البلدية إنجازها مشروعاً لتوسيع الشوارع عند معرض السيارات الجديدة بالشامخة، بالإضافة إلى تخصيص أراضي لإنشاء مدرستين في الشوامخ ضمن الخطة العاجلة لتنفيذ المرافق المجتمعية بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.

ووفقاً لتقرير الشؤون البلدية، نفذت بلدية مدينة أبوظبي خلال عام 2015 نحو 8 مشاريع في منطقة المقطع وبوابة أبوظبي، بعد تقديم سكان المنطقة عدداً من المقترحات والشكاوى ضمن ملتقيات الأحياء السكنية التي نظمتها البلدية، والتي وصل عددها إلى 46 مقترحاً منها 27 مقترحاً لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية، و15 مقترحاً لقطاع الخدمات البلدية، و3 مقترحات لقطاع تخطيط المدن، ومقترح واحد لمكتب الاستثمار.

ومن أهم المشاريع المنجزة مشروع إنشاء مواقع ألعاب أطفال بالمناطق المذكورة تحت العقد 393، والتي تم الانتهاء منها في الربع الأول من العام 2015، وتم الانتهاء من مشروع تطوير الحديقة في المنطقة خلال الربع الثاني من عام 2015، وكان السكان قد تقدموا بعدد من الشكاوى التي لا يمكن تنفيذها حول وجود مجرى لتصريف المياه داخل الحديقة، وكان رد البلدية أن هذا المكان مخصص لتجمع المياه الجوفية، ولا يمكن إزالته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض